اليمن.. الحكومة تحتج على لقاء رئيسة بعثة الصليب الأحمر بسفير إيران في صنعاء

ديبريفر
2021-03-08 | منذ 2 شهر

لقاء إيرلو وريتز في صنعاء يوم الأحد 7 مارس

عدن (ديبريفر) - وجهت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم الأحد، مذكرة احتجاج إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر على خلفية  لقاء رئيسة بعثتها لدى اليمن كاترينا ريتز، السفير الإيراني لدى جماعة أنصار الله (الحوثيين) حسن إيرلو.
وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، "إن الوزارة وجهت مذكرة احتجاج شديدة اللهجة إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر حول لقاء رئيسة بعثة اللجنة لدى اليمن كاترينا ريتز، بالمدعو حسن ايرلو، قائد الحرس الثوري في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين والمدرج على القائمة السوداء للجمهورية اليمنية"، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض.
وحسب المصدر تنتظر الوزارة إيضاحات من اللجنة الدولية للصليب الأحمر حول ملابسات الخطأ الذي وقع فيه مكتبها، مؤكداً أن الوزارة "ستتخذ الإجراءات السيادية وفقاً للقانون اليمني".
وفي وقت سابق الأحد، عقد سفير إيران لدى جماعة أنصار الله بصنعاء، حسن إيرلو، اجتماعاً مع ممثلة اللجنة الدولية للصليب الأحمر كاترينا رينز، وفقاً لوسائل إعلام إيرانية.
وطالب إيرلو خلال اللقاء الصليب الأحمر بالضغط على المجتمع الدولي لرفع الحصار عن اليمن.
فيما أكدت ريتز أن اللجنة ستبذل قصارى جهدها لمواصلة الجهود لما من شأنه المساهمة في التخفيف من المعاناة الإنسانية التي يمر بها الشعب اليمني.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet