إيران: وقف الهجمات على السعودية مرهون بإيقاف حرب اليمن

ديبريفر
2021-03-08 | منذ 1 شهر

سعيد خطيب زادة

طهران (ديبريفر) - قالت إيران، اليوم الإثنين، إن وقف هجمات جماعة أنصار الله (الحوثيين) على السعودية، مرهون بإيقاف حرب اليمن.
وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة في مؤتمر صحفي، تعليقاً على هجمات الحوثيين على السعودية يوم الأحد، أن "سبب ما يحدث في اليمن اليوم هو العدوان المستمر منذ 6 سنوات والظلم السافر الذي يتعرض له ملايين اليمنيين، وما نشهده هو عمليات القصف العشوائية التي تجري في مناطق متفرقة من اليمن"، في إشارة إلى عمليات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن منذ مارس 2015.
واستطرد "على السعودية أن تنهي هذه الحرب وتوقف الحصار، لمساعدة مبادرات الأمم المتحدة واستعداد الدول المختلفة لحل أزمة اليمن"، بحسب وكالة أنباء "فارس".
وقال المتحدث الإيراني إن "طهران مستعدة للتعاون لحل قضية اليمن إذا خرجت السعودية من وهم الحرب وأوقفت الحرب المدمرة ضد الشعب اليمني"،  
وأكد أن "السبيل لحل الأزمة اليمنية ليس إلا مساراً سياسياً".
وبشأن اتهام الرياض لطهران بتنفيذ الهجمات قال زادة : "توجيه الاتهامات إلى الآخرين لا تحل مشكلة السعودية، فقد قدمت إيران خطة من أربع نقاط منذ اليوم الأول ومستعدة لتقديم مساعدة فعالة إذا خرجت السعودية من وهم الحرب لحل القضية اليمنية".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet