القوات الحكومية تعلن تحقيق إنتصارات عسكرية جديدة في مديريتي المعافر ومقبنة بريف تعز الغربي

ديبريفر
2021-03-08 | منذ 1 شهر

قوات الحكومة الشرعية في تعز تحقق انتصارات وتقدمات جديدة في ريف تعز الغربي
تعز (ديبريفر) - قالت قوات الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا في اليمن،الاثنين، أنها تمكنت من إحراز تقدمات ميدانية جديدة في مديريتي مقبنة والمعافر التابعتين لمحافظة تعز، بعد معارك شرسة مع جماعة أنصار الله (الحوثيين)، خلفت العديد من القتلى والجرحى.

وقال مصدر عسكري، إن القوات الحكومية سيطرت على موقعي "الخليل والشيكي" الاستراتيجيين بمنطقة الكدحة التابعة لمديرية المعافر في الريف الغربي لمحافظة تعز.

مضيفاً أن هذا التقدم جاء متزامناً مع إنتصارات أخرى تم إحرازها بمنطقة الكويحة في مديرية مقبنة،حيث المعارك ماتزال مستمرة هناك، في إطار سعي القوات الحكومية للسيطرة على جبل الممطار الاستراتيجي، الذي يمثل أخر معقل للحوثيين، في منطقة الكويحة.

وكانت القوات الحكومية سيطرت في وقت سابق اليوم الاثنين، على قريتي القشعة ومفرق المطاحن وتبة القاعدة في عزلة القحيفة بمديرية مقبنة،وفق ما أفاد المصدر ذاته.

ويأتي هذا الإعلان عقب أقل من 48 ساعة على تصريحات للمتحدث الرسمي باسم محور تعز العسكري، ذكر خلالها بأن القوات الحكومية أحكمت سيطرتها الكاملة على مديرية جبل حبشي الواقعة الى الغرب من مدينة تعز.

والأربعاء الماضي، أطلقت قوات الحكومة الشرعية اليمنية حملة عسكرية في محافظة تعز ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران في محافظة تعز، جنوب غربي البلاد،عقب دعوات شعبية ورسمية، طالبت بمواجهة التصعيد الحوثي على مأرب من خلال إشعال باقي الجبهات القتالية في مختلف المحافظات اليمنية.

وفتحت القوات الحكومية عددا من الجبهات القتالية في ذات التوقيت، ضمن استراتيجية عسكرية تهدف إلى تخفيف الضغط الحوثي المتصاعد منذ عدة أسابيع على محافظة مأرب النفطية الواقعة في الشمال الشرقي من اليمن.

وقال قائد محور تعز، اللواء الركن خالد فاضل، إن العمليات العسكرية ستستمر في مختلف الجبهات حتى تحقيق كامل الأهداف المرسومة ومنها فك الحصار المفروض منذ ستة أعوام على مدينة تعز التي يقطنها مئات الآلاف من المدنيين.

ويرى مراقبون بأن اشتعال جبهات القتال بتعز، يأتي في سياق خطة عسكرية استراتيجية، هدفها تخفيف الضغط الحوثي المستميت والمتواصل على مأرب، وتشتيت قدراته القتالية المترنحة على وقع الضربات الجوية المتلاحقة لمقاتلات التحالف السعودي الإماراتي خلال الأيام القليلة الماضية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet