اليمن.. السلطات الصحية تسجل أعلى معدل للإصابة بفيروس كورونا خلال يوم واحد منذ شهور

ديبريفر
2021-03-08 | منذ 1 شهر

تسجيل 72 إصابة بفيروس كورونا المستجد في اليمن

عدن (ديبريفر) - أعلنت السلطات الصحية في اليمن، الاثنين، تسجيل أكثر من 70 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، في المناطق الواقعة ضمن سيطرة الحكومة الشرعية، وهو أعلى معدل إصابات يتم تسجيله خلال يوم واحد منذ عدة شهور.

وذكرت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا في تغريدة لها على موقعها الرسمي بتويتر، أنها سجلت خلال الساعات الأخيرة  72 إصابة جديدة بوباء كورونا المستجد في خمس محافظات يمنية، بما في ذلك حالتي وفاة، وحالة تعافي واحدة.

وأضافت، أن الحالات الجديدة توزعت على محافظات حضرموت بـ 32 حالة، وعدن بـ 20 حالة، وتعز بـ 11 حالة، وثمان في شبوة وحالة وحيدة في محافظة مأرب.

وارتفع إجمالي عدد الحالات المسجلة في المحافظات الخاضعة لسيطرة الشرعية والمجلس الانتقالي حتى مساء الاثنين إلى 2545 حالة إصابة منها 653 وفاة و1447تعافي، وفقاً للإحصائيات الرسمية.

بينما تواصل جماعة أنصار الله (الحوثيين) نهجها في التكتم على أعداد الإصابات والوفيات بالمناطق الواقعة تحت نفوذها، منذ ظهور المرض مطلع العام الفائت، مكتفية بالإعلان عن تسجيل أربع إصابات ووفاة واحدة في شهر مايو الماضي.

ومن المتوقع أن يتسلم اليمن أول شحنة لقاحات تتضمن 2.3 مليون جرعة عبر برنامج كوفاكس بحلول الشهر الجاري ستكون كافية لتلقيح 23 بالمئة فقط من السكان، وذلك كدفعة أولية من إجمالي 14 مليون جرعة طلبها اليمن لتغطية جميع المحافظات والمناطق اليمنية بما في ذلك تلك الواقعة تحت نفوذ جماعة الحوثي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet