الخارجية الأمريكية تؤكد مسؤولية الحوثيين عن هجوم الأحد على ميناء نفطي سعودي

ديبريفر
2021-03-09 | منذ 1 شهر

وزارة الخارجية الأمريكية

واشنطن (ديبريفر) - أكدت الخارجية الأمريكية، الإثنين، إن واشنطن تعتبر جماعة أنصار الله(الحوثيين) اليمنية، مسؤولة عن هجوم يوم الأحد على ميناء سعودي.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، في إفادة صحفية:" نعتقد أن هذا كان هجوما للحوثيين انطلق من اليمن".
مشدداً على أن الهجمات "غير مقبولة، وتعرض المدنيين للخطر"، ومشيراً إلى أن "هناك تحقيق جار".
وكانت جماعة الحوثي، أعلنت الأحد الماضي، إطلاق 14 طائرة مسيرة و8 صواريخ باليستية باتجاه السعودية تستهدف منشآت لشركة النفط أرامكو في ميناء رأس التنورة وأهدافا عسكرية في الدمام وعسير وجازان شرقي المملكة.
ووصفت وزارة الدفاع السعودية "محاولة الاعتداء" على إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس التنورة، ومرافق شركة أرامكو بمدينة الظهران "اعتداء إرهابي جبان استهدف إمدادات وأمن الطاقة العالمي".


وفي وقت سابق مساء الإثنين، أعلن المتحدث العسكرية باسم جماعة الحوثي، العميد يحيى سريع، عبر "تويتر"، إن القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير التابعة لجماعته، تمكنت من استهداف "هدفٍ عسكري حساس في مطار أبها الدولي بصاروخ باليستي جديد دخل الخدمة مؤخرا ولم يكشف عنه بعد"، مؤكداً أنه "أصاب هدفه بدقة عالية".
وقال البيت إن الهجمات الحوثية الأخيرة على المملكة تشير إلى أن السعودية تواجه تهديدات حقيقية من الحوثيين في اليمن وأماكن أخرى.
بدورها، أدانت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، هجمات جماعة الحوثي في اليمن على السعودية واصفها إياها بـ"الخطيرة".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet