التحالف يعترض طائرة مسيرة للحوثيين باتجاه خميس مشيط

ديبريفر
2021-03-09 | منذ 9 شهر

صواريخ وطائرات مسيرة - أرشيف

الرياض (ديبريفر) - أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، اليوم الثلاثاء، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار أطلقتها جماعة أنصار الله (الحوثيين) صوب المملكة.
وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، بأن قوات التحالف تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة دون طيار مفخخة أطلقتها جماعة الحوثيين باتجاه خميس مشيط.
ومساء الإثنين، أعلن ‏‎التحالف العربي تدمير صاروخ باليستي وطائرة مسيرة مفخخة، أطلقهما الحوثيون باتجاه خميس مشيط والمنطقة الجنوبية.
واتهمت وزارة الدفاع السعودية إيران بتزويد جماعة الحوثيين، التي كثفت بشكل ملموس هجماتها على السعودية مؤخراً، بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية.
وأعلن الحوثيون أن هجماتهم على مواقع عسكرية وحيوية سعودية لن تتوقف قبل وقف الحرب ورفع الحصار عن اليمن. 


وكانت الخارجية الأمريكية، أدانت في وقت سابق مساء الإثنين، هجوم الحوثيين على منشآت نفطية سعودية واصفة إياه بـ"السافر"، معتبرة أن "تواتر هجمات الحوثيين على السعودية ليست من أعمال جماعة جادة في السلام".
من جهتها أدانت الأمم المتحدة، ، هجمات جماعة الحوثيين على تجاه السعودية، معربة في الوقت ذاته عن قلقها إزاء غارات التحالف العربي على العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظة الحديدة الخاضعتين للجماعة، وشددت على أن مثل هذه الإجراءات "تضر بجهود الوساطة التي يقوم بها المبعوث الأممي الخاص مارتن غريفيث، لدفع العملية السياسية إلى الأمام للتوصل لتسوية تفاوضية لإنهاء النزاع في اليمن".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet