اليمن.. جماعة الحوثي تكشف عن صفقة جديدة لتبادل الأسرى مع قوات الحكومة الشرعية

ديبريفر
2021-03-09 | منذ 1 شهر

عبدالقادر المرتضى

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران، الثلاثاء، نجاح صفقة جديدة لتبادل الأسرى مع قوات الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا في اليمن.

وقال القيادي الحوثي عبدالقادر المرتضى رئيس لجنة شؤون الأسرى، أنه جرى بموجب الصفقة الإفراج عن خمسة من المقاتلين الأسرى لدى القوات الحكومية في مأرب، دون الكشف عن عدد من تم إطلاق سراحهم من الطرف المقابل.

وأوضح المرتضى في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع تويتر، بأن عملية التبادل هذه جرت بموجب وساطة محلية، ولم يصدر على الفور تعليق من الحكومة الشرعية والسلطات المحلية في مأرب حول تلك التصريحات.

وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي يجري خلالها تبادل الأسرى، في غضون أسبوع واحد، وفق ما ذكرت مصادر مسؤولة في جماعة الحوثي.

ونهاية الشهر الماضي، تعثرت في العاصمة الاردنية عمان جولة المفاوضات الرابعة الخاصة بملف الأسرى والمعتقلين بين الحكومة الشرعية والحوثيين، التي ترعاها الأمم المتحدة، وكان من المقرر أن يتفق الطرفان فيها على إطلاق دفعة جديدة من الأسرى والمعتقلين.

وتراشق وفدا التفاوض (الحكومي والحوثي) الإتهامات بشأن التعمد في وضع العراقيل لإفشال تلك المفاوضات، وسط خيبة أمل كبيرة سيطرت على آلاف العائلات اليمنية التي كانت تنتظر الإفراج عن أبنائها وعودتهم إلى أحضانها بموجب الصفقة الجديدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet