أمير سعودي ينتقد المواقف الأمريكية المتراخية تجاه الحوثيين

ديبريفر
2021-03-09 | منذ 1 شهر

الأمير سطام بن خالد آل سعود
الرياض (ديبريفر) - وجه أمير سعودي بارز إنتقادات لاذعة للإدارة الأمريكية الجديدة، وذلك على خلفية مواقفها المتراخية تجاه جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران.

وقال الأمير سطام بن خالد آل سعود، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في المملكة، إن المواقف الأمريكية غير الصريحة والواضحة في تصنيف الحوثي كجماعة إرهابية تعطيه الضوء الأخضر لارتكاب المزيد من الجرائم بحق المدنيين في اليمن ودول المنطقة.

مضيفاً في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: "ما تقوم به جماعة الحوثي هو أعمال إرهابية، وليس من المنطقي بأن تعامل كأنها حزب يمني".

انتقادات الأمير السعودي هذه جاءت ردا على تغريدة للسفارة الأمريكية في الرياض عبر حسابها في تويتر، عبرت فيها عن إدانتها الهجمات الحوثية الأخيرة على المملكة العربية السعودية.

 وقالت السفارة الأمريكية، أن اعتداءات الحوثيين الشنيعة على المدنيين والبنية التحتية الحيوية، تظهر عدم احترامهم للحياة البشرية، وعدم اهتمامهم بالسعي لتحقيق السلام.

والأحد الماضي، تعرضت عدد من المنشأت الاقتصادية السعودية في ميناء رأس تنورة النفطي لهجمات جوية،باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ باليستية.

وصعدت جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران، خلال الآونة الأخيرة من عملياتها العسكرية ضد عدد من المواقع والمطارات السعودية.

وكانت الادارة الأمريكية الجديدة أعلنت منتصف فبراير الماضي رفع جماعة الحوثي من قائمة المنظمات الارهابية التي أدرجت فيها، بقرار من إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب قبيل أيام قليلة من إنتهاء عهدته الرئاسية، وذلك ضمن إستراتيجية جديدة وضعها الرئيس الجديد جو بايدن، قيل بأنها تهدف إلى وقف الحرب في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet