قيادي حوثي منشق يوجه انتقادات لاذعة لزعيم الجماعة ويطالب بمنعه من الخطابة

ديبريفر
2021-03-11 | منذ 1 شهر

علي البخيتي

لندن (ديبريفر) - وجه القيادي الحوثي المنشق علي البخيتي، اليوم الخميس انتقادات لاذعة لزعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، وذلك على خلفية ظهوره الأخير في كلمة متلفزة بمناسبة الذكرى السنوية السابعة عشر لمقتل شقيقه حسين بدر الدين الحوثي مؤسس جماعة أنصار الله (الحوثيين).

ووصف البخيتي في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، زعيم جماعة الحوثي المدعومة إيرانياً، بأنه "غير مكتمل الوعي" وغير مدرك لما يدور في هذا العصر.

 مطالباً في ذات الوقت بمنعه من الخطابة، والكف عن بث كلماته المتلفزة التي تعطي إنطباع واضح بأن الرجل منعزل تماما في إطار دائرته الضيقة، ومنفصل عن العالم الخارجي.


وقال علي البخيتي في تغريدته : "عقب خطابه بالأمس، أتضامن مع عبدالملك الحوثي وأدعو الجماعة لإطلاق سراح الرجل، أو منعه من الخطابة لحين اكتمال وعيه وإدراكه ما الذي يدور في هذا العصر".

متهكماً، كيف يمكن صناعة سلام مع جماعة، قائدها بهذا المستوى من الوعي؟.

وكانت وسائل إعلام حوثية،بثت الأربعاء،كلمة مسجلة لزعيم الحوثيين بالتزامن مع الذكرى السنوية لمقتل مؤسس الجماعة حسين الحوثي الذي قتل بصعدة في العام 2004 خلال حربهم مع الجيش اليمني التي امتدت لستة حروب.

وأثارت كلمة الزعيم الحوثي، التي تحدث فيها بلهجته المعهودة عن عناوين وقضايا متشعبة، ردود أفعال متباينة على منصات التواصل الاجتماعي.

وأحتلت المعارك التي تخوضها جماعته في الوقت الحالي مع قوات الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، في محافظة مأرب حيزاً كبيراً من الكلمة،الى جانب مهاجمته لأمريكا واسرائيل وهو الأمر الذي يتكرر بشكل دائم في كل خطاباته وكلماته المسجلة.

في حين أعتبر ناشطون يمنيون، أن حديث زعيم الحوثيين عن وجود مؤامرة امريكية في اليمن تتضمن نشر المخدرات والدعارة ومرض الايدز، وخوف الغرب من الزي الشعبي اليمني الأصيل الذي يحاولون استبداله ب "البنطلون" عبر غزو الشباب فكرياً، تحمل دلالات ساذجة تعكس ضحالة الفكر والرؤية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet