اليمن.. إصابة رئيس حكومة الحوثيين بفيروس كورونا

ديبريفر
2021-03-12 | منذ 1 شهر

عبدالعزيز صالح بن حبتور

صنعاء (ديبريفر) - أعلن مصدر "مسؤول" في حكومة الإنقاذ التي شكلتها جماعة أنصار الله (الحوثيين)، في العاصمة اليمنية صنعاء، عن إصابة رئيس الحكومة عبدالعزيز بن حبتور بفيروس كورونا المستجد "كوفيدـ19".
وقال المصدر في بلاغ صحفي، يوم الخميس، إن "رئيس الوزراء يتلقى حالياً الرعاية الصحية اللازمة بعد الاشتباه باصابته بفيروس كورونا"، وفقاً لموقع "المؤتمر نت".
وأضاف أن رئيس الحكومة "يخضع حالياً للعزل الاحترازي في أحد المواقع الصحية المخصصة للعزل ووفقا للإجراءات الصحية الاحترازية المعتمدة لاي حالة مماثلة ".
وأوضح أن "الوضع الصحي لرئيس الحكومة مستقر  ولا يبعث على القلق".
ونفى المصدر الأنباء التي تناولتها بعض المواقع الإخبارية بشأن انشقاق ابن حبتور عن جماعة أنصار الله ومغادرته صنعاء، معتبرا ذلك "محاولة لصرف أنظار الشعب اليمني عن الانتصارات التي تحققها قوات الجماعة في مأرب"، حد قوله.
وكان آخر ظهور لرئيس حكومة الحوثيين خلال استقباله في صنعاء في الثاني من مارس كل من الممثل المقيم الجديد للأمم المتحدة منسق الشئون الإنسانية في اليمن وليام ديفيد غريسلي  وأمين عام المجلس النرويجي للاجئين يان إيغلاند.
ولا تعلن السلطات الصحية التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) عن الأعداد المرتبطة بإصابات ووفيات كورونا في مناطق سيطرتها شمال وغرب اليمن، فيما بلغ عدد الإصابات في المناطق الخاضعة للحكومة المعترف بها دولياً، (2667) منها (667) وفاة و(1464) حالة تعاف حتى مساء الخميس.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet