وزير يمني: الألغام البحرية للحوثيين تشكل تهديداً خطيراً على الملاحة الدولية

ديبريفر
2021-03-13 | منذ 1 شهر

نماذج لألغام بحرية كشفت عنها جماعة الحوثي الخميس الماضي في صنعاء

عدن (ديبريفر) – انتقد وزير الإعلام والثقافة والسياحة في حكومة الشراكة اليمنية، معمر الإرياني، عرض جماعة أنصار الله (الحوثيين) نماذج لألغام بحرية مصنعة في إيران تستخدم في أنشطتها ضمن معرض الصناعات العسكرية الخاص بها الخميس الماضي.
وقال الإرياني على حسابه في "تويتر" مساء السبـت، إن "عرض الحوثيين لتلك الألغام يؤكد أنها تشكل تهديداً خطيراً وغير مسبوق على سلامة السفن التجارية وحركة الملاحة في الممرات الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب".
مشيراً إلى أن "الألغام البحرية التي استخدمت في هجمات طالت ناقلات نفط وسفن تجارية في البحر الأحمر مؤخراً، تؤكد استمرار الحرس الثوري الإيراني في تهريب الأسلحة والتكنولوجيا العسكرية والخبراء لجماعة الحوثي، واتخاذه الأراضي اليمنية منطلق لتهديد الملاحة التجارية والتحكم بالممرات الدولية".
وطالب الوزير اليمني، المجتمع الدولي بالضغط على النظام الإيراني لوقف انشطته المزعزعة لأمن واستقرار اليمن والمنطقة، ودعم جهود الحكومة الشرعية لبسط سيطرتها على كامل التراب الوطني، وتأمين كامل الشريط الساحلي في البحر الأحمر، ووقف الأنشطة الإرهابية وحماية الأمن والسلم الدوليين".
وكانت جماعة الحوثي، أزاحت الخميس الماضي، الستار عن عدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة الجديدة، بالإضافة إلى ما قالت إنها "أحدث الصناعات في مختلف أنواع الأسلحة"، ضمن معرض بذكرى مقتل زعيم الجماعة السابق حسين بدر الدين الحوثي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet