قناة "الميادين" تبث مشاهد تُظهر الحوثيين على بُعد 8 كيلو من مدينة مأرب

ديبريفر
2021-03-14 | منذ 1 شهر

مقاتلين حوثيين في جبهات مأرب

مأرب (ديبريفر) - بثت قناة "الميادين" اللبنانية، الأحد، مشاهد تظهر تقدّم قوات جماعة أنصار الله (الحوثيين) في محور مأرب ومحيطها شمال شرقي اليمن، وأسر جنود تابعين للتحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.
وأكدت القناة المقربة من حزب الله اللبناني، أن الحوثيين باتوا على بعد أقل من 8 كلم عن العمران في مدينة مأرب، وعلى مشارف سد مأرب.
ونقلت "الميادين" عن مصادر، إن جماعة الحوثي باتت تسيطر فعلياً على أغلب الأجزاء الشمالية لسد مأرب والناحية الغربية للسد بشكلٍ كامل، وباتت على بعد 8 كلم من المباني العمرانية للمدينة الغنية بالثروة النفطية والغازية، وآخر معاقل القوات الحكومية في شمال البلاد.
ومساء الأحد، قالت وسائل إعلام حوثية، إن قوات الجماعة فرضت سيطرتها النارية على كل سد مأرب.
وذكرت مصادر ميدانية لـ"الميادين" أن المساحات التي "جرى السيطرة عليها من قبل الحوثيين منذ 3 أسابيع في مأرب تناهز 1200 كلم مربع".
وزعمت أن "التحالف السعودي وقوات هادي والقاعدة والسلفيين تكبدوا 1800 قتيل و3000 جريح" خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.
وأكدت المصادر الميدانية الحوثية، أن ضباط كبار من المحسوبين على حزب التجمع اليمني للإصلاح يتصلون بجماعة الحوثي في صنعاء "من أجل ترتيب أوضاعهم وتسليم أنفسهم، في حين تجاوز عدد الأسرى في قبضة المقاتلين الحوثيين الـ200 أسير".
وتظهر المشاهد التي بثتها "الميادين" استهداف معسكرات وآليات تابعة للقوات الحكومية والتحالف، وهروع سيارات الإسعاف إلى مكان العمليات لنقل الجرحى.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet