الحوثيون يغلقون مطار صنعاء أمام الرحلات الأممية والإنسانية

ديبريفر
2021-03-15 | منذ 1 شهر

مطار صنعاء

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، مساء الأحد، إغلاق مطار صنعاء الدولي أمام رحلات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والإغاثية، بسبب نفاذ المشتقات النفطية، ومتهمة التحالف العربي باستمرار منع وصول السفن المحملة بها.
وقال وكيل هيئة الطيران المدني والأرصاد التي تديرها جماعة الحوثي، رائد طالب جبل، إن "مطار صنعاء الدولي غير قادر على استمرار توفير الخدمات الملاحية لطائرات الأمم المتحدة، نتيجة نفاد المشتقات النفطية"، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
وأشار إلى اضطراهم إغلاق مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الأممية نتيجة عدم قدرة المطار على توفير الكميات الضرورية من المشتقات النفطية لتشغيله واستقبال الرحلات.
وأكد أن المطار غير قادر على تشغيل مولدات الكهرباء وعربات الإطفاء والأجهزة والمعدات، الخاصة بتقديم الخدمات للطائرات الأممية والمنظمات الإنسانية والإغاثية التي تصل وتغادر المطار بشكل يومي.
وأضاف بأن "المطار يواجه منذ أكثر من شهرين صعوبة بالغة في توفير احتياجاته من المشتقات النفطية الضرورية".
واتهم الجبل، دول التحالف بمنع دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، ما أدى إلى تضرر الحركة والنشاط العام في اليمن ومنها الملاحة الجوية في مطار صنعاء.
محملاً التحالف "المسؤولية الكاملة عن إغلاق المطار أمام الرحلات الأممية وتوقف الخدمات فيه".
وفرض التحالف العربي بقيادة السعودية، حظراً على حركة الطيران في مطار صنعاء منذ 9 أغسطس 2016، ومنع جميع الرحلات المدنية من الوصول إلى المطار باستثناء الرحلات البعثات الأممية والوكالات الإنسانية التابعة لها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet