اليمن.. اقتراب أعداد ضحايا فيروس كورونا  من حاجز ال 700 بعد تسجيل تسع وفيات جديدة

ديبريفر
2021-03-15 | منذ 2 شهر

72 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في اليمن

عدن (ديبريفر) - اقتربت أعداد الوفيات بفيروس كوفيد19 المستجدفي اليمن من حاجز ال700 شخص، وذلك عقب وفاة تسعة أشخاص، اليوم الاثنين، في أحدث حصيلة رسمية لضحايا جائحة كورونا.

وقالت اللجنة العليا للطوارئ التابعة لوزارة الصحة والسكان في الحكومة الشرعية باليمن أنها وثقت 72 إصابة جديدة خلال الأربعة وعشرون ساعة الأخيرة، في المناطق الجنوبية والشرقية من البلاد.

وانتزعت العاصمة المؤقتة عدن صدارة الترتيب في قائمة الإصابات المسجلة بواقع 45 حالة، بينما تراجعت محافظة حضرموت الى المركز الثاني ب 17 حالة، ومن ثم تعز والمهرة بواقع أربع حالات في كلاً منهما، وأخيراً شبوة التي سجلت إصابتين فقط.

وذكرت لجنة الطوارئ الطبية في تقريرها اليومي، أنها سجلت تسع حالات وفاة، ثمان منها في حضرموت وحالة وفاة وحيدة في عدن،بالإضافة إلى 9 حالات شفاء في حضرموت والمهرة وشبوة.

وارتفع بذلك اجمالي الإصابات المؤكدة إلى (2908)، منها (698) حالة وفاة و(1500) حالة تعافي، وفق ما جاء في تقرير اللجنة.

ويرى بعض المراقبين بأن الأعداد الفعلية للضحايا والمصابين في اليمن، تفوق تلك الأرقام بعدة أضعاف، في ظل عدم تسجيل الكثير من الحالات التي يتعذر عليها الوصول للمستشفيات، التي تعاني من تردي الخدمات، فضلا عن حالة التكتم الشديد التي تفرضها جماعة الحوثي على الإحصائيات في مناطق سيطرتها ذات الكثافة السكانية المرتفعة.

ومن المقرر أن تستقبل اليمن دفعة أولى من جرعة اللقاحات المجانية، خلال الأسابيع القليلة القادمة، والتي ستكون كافية لنحو مليوني شخص، على أن تتبعها دفعات لاحقة بحيث يتم تغطية جميع المحافظات، حسبما أفاد مسؤولون بوزارة الصحة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet