التحالف يعلن تدمير مخبأ محصن لصواريخ الحوثيين الباليستية في صعدة

ديبريفر
2021-03-16 | منذ 1 شهر

قال التحالف إنه دمر منصة إطلاق ومحصن للصواريخ الباليستية في صعدة، بعد ساعات من هجوم حوثي باليستي على خميس مشيط السعودية

الرياض (ديبريفر) - أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، مساء الإثنين، تدمير مخبأ محصن للصواريخ البالستية ومنصات الإطلاق تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظة صعدة شمالي اليمن.
وأوضح التحالف أن عملياته العسكرية في اليمن تتوافق مع القانون الدولي والإنساني، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".
وأكد اتخاذه "الإجراءات العملياتية لتحييد مصادر التهديد لحماية المدنيين".
ويأتي هجوم التحالف على محصن للصواريخ الباليستية للحوثيين، بعد ساعات قليلة من إعلانه سقوط صاروخين باليستيين بمنطقتين حدوديتين غير مأهولتين قال إن جماعة الحوثي أطلقتهما تجاه مدينة خميس مشيط جنوبي المملكة، من وسط الأعيان المدنية بمدينة صعدة معقل زعيم الجماعة.
واتهم التحالف، جماعة الحوثي، بالاستمرار في انتهاك القانون الدولي الإنساني واستهداف المدنيين.
ولم يصدر أي تعليق فوري من جماعة الحوثي بشأن الهجوم الصاروخي الجديد على خميس مشيط، أو تدمير التحالف لمحصن لصواريخ باليستية في صعدة.
وكان التحالف أعلن في السابع من مارس الجاري، إطلاقه عملية عسكرية وصفها بالـ" نوعية" التي تعتمد على ضربات جوية مُوجعة ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين).
وقال التحالف في بيان، نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، إن "العملية العسكرية تستهدف القدرات الحوثية بالعاصمة المحتلة صنعاء وعدد من المحافظات" في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet