السعودية تؤكد أهمية تمديد حظر السلاح على إيران في ظل استمرار دعمها للحوثيين

ديبريفر
2021-03-17 | منذ 1 شهر

مجلس الوزراء السعودي قال في اجتماعه مساء الثلاثاء، إن جماعة الحوثي تستخدم الأسلحة الإيرانية في ارهاب اليمنيين والاستهداف المتعمد للمدنيين والأعيان المدنية في المملكة

الرياض (ديبريفر) - أكد مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية، مساء الثلاثاء، على أهمية تمديد حظر السلاح على إيران في ظل استمرارها بتسليح جماعة أنصار الله(الحوثيين) في اليمن بالأسلحة المتطورة والطائرات المسيرة.
جاء ذلك في بيان اجتماع مجلس الوزراء السعودي الذي ترأسه الملك سلمان بن عبد العزيز، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".
وقال البيان أن الأسلحة الإيرانية " تُستخدم في إرهاب اليمنيين، واستهداف متعمد للمدنيين والأعيان المدنية في المملكة".
وجدد مجلس الوزراء السعودية التأكيد على دعم المملكة لجهود المبعوث الأممي في اليمن للوصول إلى وقف شامل لإطلاق النار والبدء بعملية سياسية شاملة وفق المرجعيات الثلاث.
وأعرب المجلس عن تأييده للجهود الدولية الرامية لضمان عدم تطوير النظام الإيراني لمنظومة الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية، ولجعل منطقة الخليج العربي خالية من جميع أسلحة الدمار الشامل.
وكانت الخارجية الإيرانية أعلنت في أكتوبر الماضي، رفع حظر السلاح المفروض عليها من قبل الأمم المتحدة في إطار عقوبات ضدها منذ العام 2007، عقب شهرين من رفض مجلس الأمن الدولي قراراً أمريكياً بشأن تمديد الحظر على طهران.
وجاء رفع الحظر آنذاك في ضوء الاتفاق النووي الذي وقعته عام 2015، مع الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن (الولايات المتحدة، روسيا الصين، فرنسا، بريطانيا) + ألمانيا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet