الحكومة اليمنية ترحب ببيان السعودية وتشدد على استكمال تنفيذ اتفاق الرياض

ديبريفر
2021-03-17 | منذ 1 شهر

القصر الرئاسي في عدن

عدن (ديبريفر) - رحبت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الأربعاء، ببيان وزارة الخارجية السعودية الذي أدان اقتحام المتظاهرين للقصر الرئاسي في عدن وأكد دعم الرياض للحكومة اليمنية، وأهمية منحها الفرصة لخدمة اليمنيين في ظل الأوضاع الإنسانية والاقتصادية الراهنة.
وأعربت الحكومة في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض، عن امتنانها لهذا الموقف المنسجم تماماً مع جهود المملكة التي بذلتها ولازالت لرأب الصدع وحقن الدماء وتوحيد الجهود لمواجهة الانقلاب واستكمال استعادة الدولة والحفاظ على أمن ووحدة واستقرار اليمن.
وقالت الحكومة اليمنية إن "استكمال تنفيذ الشق الأمني والعسكري لاتفاق الرياض يجب أن يحتل أولوية قصوى لحماية هذا الإنجاز الذي ما كان له أن يتم لولا الجهود الكبيرة للأشقاء في السعودية".
وكانت وزارة الخارجية السعودية أدانت في بيان اقتحام المتظاهرين للقصر الرئاسي في عدن الذي تتخذه الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً مقراً لها.
وقالت الخارجية "تؤكد المملكة دعم الحكومة اليمنية التي باشرت مهامها من العاصمة المؤقتة عدن بتاريخ 30 ديسمبر2020 برئاسة معين عبد الملك وأهمية منحها الفرصة الكاملة لخدمة الشعب اليمني".
ودعت المملكة، "طرفي اتفاق الرياض للاستجابة العاجلة والاجتماع في الرياض لاستكمال تنفيذ بقية النقاط في الاتفاق".
واعتبر البيان "تنفيذ اتفاق الرياض ضمانة لتوحيد الصفوف لمختلف أطياف الشعب اليمني ودعم مسيرته لاستعادة دولته وأمنه واستقراره ويسهم في تكريس أمن واستقرار اليمن ودعم جهود التوصل إلى حل سياسي شامل في البلاد".
ويوم الثلاثاء، اقتحم متظاهرون كانوا يحملون أعلام المجلس الانتقالي الجنوبي قصر "معاشيق" الرئاسي الذي تتخذه الحكومة مقراً لها، وذلك احتجاجاً على الأوضاع المعيشية المتردية في اليمن وانخفاض سعر العملة المحلية، في ظل وجود رئيس الحكومة معين عبد الملك، وعدد من الوزراء بداخله.
وفي وقت لاحق اعتبرت الحكومة اليمنية في بيان اقتحام القصر الرئاسي "فوضى لا تنتمي لأي شكل من أشكال التظاهر السلمي واعتداء على الدولة".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet