الولايات المتحدة تعتقل 3 يمنيين على حدود المكسيك

ديبريفر
2021-03-17 | منذ 1 شهر

من حدود أمريكا مع المكسيك

واشنطن (ديبريفر) - أعلنت وكالة الجمارك وحماية الحدود للكونغرس الأمريكي، اعتقال 4 أشخاص على الحدود الجنوبية مع المكسيك منذ مطلع أكتوبر الماضي بينهم ثلاثة يمنيين أسماؤهم على قائمة الإرهاب.
وقال أحد مساعدي الكونغرس الذي اطلع على المراسلات لموقع "أكسيوس" Axios. إن 4 أشخاص اعتقلوا على الحدود الجنوبية بأسماء متطابقة على قاعدة بيانات فحص الإرهاب التابعة لمكتب التحقيقات الفدرالي.
وأوضحت المصادر أن 3 من الأشخاص الذين تم القبض عليهم من اليمن وواحد من صربيا.
وأشارت إلى أن الاعتقالات الأربعة هي أكثر من عدد الأشخاص الذين تم اعتقالهم خلال السنوات المالية الأخيرة الكاملة، لافتة إلى أنه تم اعتقال 6 أشخاص من اليمن وبنغلاديش في العام 2018.
ويأتي معظم المهاجرين الذين يصلون إلى الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك من المكسيك أو أمريكا الوسطى ويطلبون اللجوء أو لم شمل الأسرة أو وظائف أفضل في الولايات المتحدة.
وقال أعضاء مجلس النواب الجمهوري الذين زاروا الحدود يوم الاثنين إن عددا غير محدد من المهاجرين الذين يعبرون الحدود لديهم أسماء مطابقة لتلك الواردة في قائمة مراقبة الإرهاب.
ولدى الولايات قائمة طويلة من الأسماء المراقبة، وتشمل الأشخاص "المعروفين أو المشتبه في تورطهم في أنشطة إرهابية"، وفقًا لمكتب التحقيقات الفيدرالي.
ولم يصدر أي تعليق من الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، حتى الآن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet