البحرين تدين محاولة الحوثيين استهداف السعودية

ديبريفر
2021-03-17 | منذ 1 شهر

عبداللطيف الزياني

الرياض (ديبريفر) - أدانت مملكة البحرين، اليوم الأربعاء، محاولة جماعة أنصار الله (الحوثيين)، استهداف المملكة العربية السعودية التي تقود تحالفاً عسكرياً دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.
وقال وزير الخارجية البحريني، الدكتور عبداللطيف الزياني، خلال اجتماع المجلس الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي، في الرياض، إن جماعة الحوثيين "تواصل محاولة استهداف السعودية"، مشيداً "بالجاهزية العالية لقوات الدفاع الجوية السعودية".
وشدد على أن "الظروف الصعبة والدقيقة في الشرق الأوسط تتطلب عملا موحدا"، مشيراً إلى أن "بيان العلا أكد على التزام دول مجلس التعاون بوقوفها ضد ما يخل بأمنها".
وكانت وزارة الخارجية البحرينية قالت يوم الإثنين، إن محاولات الحوثيين استهداف السعودية "عمل إرهابي جبان يستهدف المدنيين الآمنين وينتهك القانون الدولي الإنساني".
وأكدت في بيان "وقوف مملكة البحرين وتضامنها التام مع السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات رادعة لحماية أمنها وسلامة أراضيها"، ودعت المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى إدانة الاعتداءات الحوثية المتواصلة على المدن والمنشآت والمدنيين الآمنين في المملكة." 
وتصاعدت هجمات جماعة أنصار الله (الحوثيين) باستخدام الطائرات المسيرة المفخخة على أهداف داخل السعودية خلال الأسابيع الأخيرة.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet