اليمن.. دائرة المعارك تتسع في مدينة تعز ومحور طور الباحة يعلن تحرير عددا من المواقع العسكرية

ديبريفر
2021-03-18 | منذ 1 شهر

محور طور الباحة أعلن عن اطلاق عملية مشتركة تستهدف عناصر جماعة الحوثيين بالتنسيق مع محور تعز

تعز - (ديبريفر) اتسعت دائرة المعارك بين قوات الجيش التابع للحكومة اليمنية الشرعية، والقوات التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظة تعز (جنوب غرب اليمن) لتصل الحدود الجنوبية للمدينة.

يأتي ذلك، بعد أيام قليلة من اعلان محافظ مدينة تعز في الحكومة المعترف بها دوليا نبيل شمسان اعلان النفير العام لمواجهة الجماعة المدعومة من ايران في عدد من الجبهات شرقي وغرب وجنوب المدينة.

وأعلنت قيادة محور طور الباحة العسكري انها اطلقت ،الأربعاء، عملية مشتركة مع محور تعز لاستكمال تحرير مناطق جنوب محافظة تعز من جماعة الحوثي المدعومة من إيران في جبهات حيفان والقبيطة وصولاً إلى الراهدة.
 
وبحسب موقع “سبتمبر نت” التابع لوزارة الدفاع في مأرب، فإن وحدات الجيش حققت تقدماً سريعاً في بدء العمليات بتحرير 10 مواقع عسكرية على مساحة 40 كيلو متراً كانت تحت سيطرة الحوثيين، منذ العام 2016م.

وكانت القوات الحكومية، أعلنت منذ عشرة أيام بدء عملية عسكرية واسعة، بهدف فك الحصار المفروض على مدينة تعز  من قبل الحوثيين منذ ستة أعوام.
 
وذكر الموقع: "أن من بين تلك المناطق كانت تتخذها الجماعة لإطلاق الصواريخ على خمس مديريات وتهدد العاصمة المؤقتة عدن".
 
وأشار إلى اسقاط طائرة مفخخة اثناء محاولة استهدافها غرفة عمليات مشتركة للجيش الوطني في منطقة (الزبيرة) احدى عزل منطقة قدس التابعة لمديرية الحجرية.
 
وأكد رئيس عمليات محور طور الباحة العميد فارس الحفيظي إن عملية التحرير انطلقت ولن تتوقف مهما كانت الأسباب حتى استكمال تحرير حيفان والمديريات المجاورة لها بالتنسيق والتعاون مع جميع الوحدات العسكرية وأبطال المقاومة في تعز ولحج، لافتا الى مقتل 3 من أفراد اللواء الرابع مشاة، وأسر بعض مقاتلي جماعة الحوثي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet