الإتحاد الأوروبي يطالب الحوثيين بتعويضات مناسبة لضحايا حريق مركز إحتجاز المهاجرين

ديبريفر
2021-03-18 | منذ 4 أسبوع

الاتحاد الأوروبي - شعار

برلين (ديبريفر) - جدد الاتحاد الاوروبي الدعوة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) إلى السماح بالوصول الفوري للمنظمات الإنسانية، بما في ذلك المنظمة الدولية للهجرة، إلى جميع المواقع والمستشفيات التي أحيل إليها الناجون من حريق مركز إيواء المهاجرين الأفارقة.

وعبر رؤساء البعثات الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي لدى اليمن في بيان، عن عميق انزعاجهم جراء الخسائر الكبيرة في الأرواح المرتبطة بالحريق في منشأة الاحتجاز المزدحمة بمصلحة الهجرة والجوازات والجنسية في صنعاء يوم 7 مارس 2021.

وذكر البيان أنه ومن تسلسل الأحداث المؤدية إلى الحريق، كان ملاحظا دور أفراد الأمن بصورة مباشرة في حدوث هذه المأساة المروعة، وإن النتيجة المميتة مرتبطة بالظروف المريعة التي يجري فيها احتجاز المهاجرين في المركز، المسئولة عنها سلطات الأمر الواقع بصنعاء.

وأضاف يجب أن يتم منح الضحايا وعائلاتهم تعويضات مناسبة، وإجراء تحقيق خارجي فوري ومستقل في الحادثة.

ووجه رؤساء البعثات الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي الدعوة لسلطات الأمر الواقع في صنعاء (الحوثيين) بإغلاق مركز الاحتجاز بشكله الراهن، ووقف ممارسات اعتقال المهاجرين اعتباطيا ونقلهم بالقوة وتحسين تعاونها مع المنظمة الدولية للهجرة والمنظمات الإنسانية الأخرى.

وأشار البيان إلى أن المهاجرين يواجهون احتياجات انسانية وأخرى متعلقة بالحماية بشكل حرج، مذكراً جميع الأطراف بالحاجة إلى ضمان وجود ظروف إنسانية للمهاجرين بحسب القانون الدولي لحقوق الإنسان والمعايير الدولية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet