القوات الحكومية تقول إنها استعادت عدداً من المواقع الاستراتيجية جنوبي محافظة تعز

ديبريفر
2021-03-19 | منذ 3 شهر

تتحدث القوات الحكومية في تعز عن استعادتها وسيطرتها على مواقع استراتيجية هامة انتزعتها من قبضة الحوثيين غربي المدينة

تعز (ديبريفر) - أعلنت القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الخميس، إنها استعادت مواقع استراتيجية من قبضة جماعة أنصار الله(الحوثيين) في مديرية حيفان جنوب محافظة تعز جنوبي غربي البلاد.
وقالت القوات الحكومية، إنها استعادت جبل جاشع الاستراتيجي بالكامل وعدد من المواقع في محيط مديرية حيفان.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض، عن مصدر عسكري، إن" قوات الجيش الوطني استكملت تطهير وتأمين جبل جاشع الاستراتيجي وتبة مخادرة وعدد من المواقع".
وأشار المصدر العسكري إلى أن "المواجهات أسفرت عن مقتل 4 من عناصر جماعة الحوثي، فيما أصيب 6 أخرين".
وأكد المصدر أن القوات الحكومية تصدت لهجوم شنته جماعة الحوثي في جبهة مدارات غربي تعز، وكبدت المقاتلين الحوثيين خسائر كبيرة بالأرواح، وأحرقت طقماً عسكرياً وقتلت كل من كانوا على متنه.
وصعدت القوات الحكومية وتيرة عملياتها العسكرية ضد جماعة الحوثي، بالتوازي مع فتح جبهات جديدة في محافظة تعز.
والأربعاء، نفذت وحدات من القوات الحكومية هجمات متزامنة على للحوثيين، في عدة جبهات، بحيفان ومقبنة وصبر الموادم، محققة انتصارات نسبية، حسبما أفاد مصدر عسكري.
وذكر المصدر أن قوات الحكومة الشرعية تمكنت من السيطرة على جبل عاطف وتلة المطاحن غرب مديرية مقبنة، بالإضافة إلى سيطرتها على تلة الصالحين ومنطقة حبور في منطقة الشقب شرق مديرية صبر الموادم.
كما أحرزت القوات الحكومية انتصارات مهمة في عدد من الجبهات الجنوبية الشرقية لمحافظة تعز، عقب معارك شرسة مع الحوثيين وتحديداً في مديرية حيفان، وفقا لذات المصدر.
مضيفاً إن القوات الحكومية استطاعت تحرير تلال الخزان والقواعدة وجاشع والمشجح والخضر وعقبة المشقب، في جبهة الاحكوم التابعة لمديرية حيفان.
وكانت القوات الحكومية، أعلنت منذ عشرة أيام بدء عملية عسكرية واسعة، بهدف فك الحصار المفروض على مدينة تعز من قبل الحوثيين منذ ستة أعوام.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet