الجامعة العربية تهاجم الحوثيين وتتهمهم بمحاولة زعزعة استقرار الاقتصاد العالمي

ديبريفر
2021-03-20 | منذ 8 شهر

القاهرة (ديبريفر) - هاجمت جامعة الدول العربية، مساء الجمعة، جماعة أنصار الله(الحوثيين) في اليمن، متهمة إياها بمحاولة زعزعة استقرار الاقتصاد العالمي إثر مهاجمتهم منشأة نفط تابعة لأرامكو في العاصمة السعودية الرياض.
وفجر الجمعة، استهدفت جماعة الحوثي بطائرة مسيرة مصفاة الرياض التابعة لشركة أرامكو السعودية.
وقال مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، في بيان، إن" الهجوم يُشير بوضوح إلى أجندة جماعة الحوثي وداعميها، التي لا تستهدف السعودية وحدها، وإنما تسعى لتهديد إمدادات الطاقة التي تُعد ركنا أساسيا في استقرار الاقتصاد العالمي".
ودعا المسؤول في الجامعة العربية، المجتمع الدولي إلى بذل المزيد من الضغوط "على جماعة الحوثي ومن يقف خلفهم لوقف هذه الهجمات التي تسعى لإشعال الموقف وقطع الطريق على أية محاولة جادة للحل السلمي".
وكانت وزارة الطاقة السعودية، أعلنت في وقت سابق الجمعة، إن مصفاة الرياض التابعة لشركة النفط ارامكو "تعرضت لاعتداء إرهابي شنته طائرات مُسيّرة، لجماعة الحوثي المدعومة من إيران".
وقال مصدر في وزارة الطاقة السعودية، في بيان، إن "المصفاة تعرضت لهجوم مسير عند الساعة السادسة وخمس دقائق من صباح الجمعة نجم عنه حريق في المنشأة، تم السيطرة عليه حينها دون اصابات بشرية، أو تأثر للإمدادات النفطية".
وشجب المصدر المسؤول الأعمال التخريبية التي تستهدف أمن إمدادات الطاقة داعيا دول العالم ومنظماته للوقوف ضد هذه الاعتداءات الإرهابية والتخريبية، والتصدي لجميع الجهات التي تنفذها أو تدعمها.
وأكد المصدر ان تلك الأعمال الإرهابية والتخريبية المتكررة، التي كان آخرها محاولة استهداف مصفاة رأس تنورة والحي السكني التابع لأرامكو السعودية في الظهران، لا تستهدف المملكة وحدها، وإنما تستهدف، بشكلٍ أوسع، أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم، والاقتصاد العالمي كذلك.
ومساء الجمعة، أعلنت جماعة الحوثي، استهداف شركة ارامكو النفطية في العاصمة السعودية الرياض بغارات جوية بست طائرات مسيرة ضمن عملية نوعية قالت انها استهدفت العمق السعودي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet