ناطق الحكومة اليمنية يتهم الحوثيين بنقض اتفاق ينظم دخول السفن النفطية إلى الحديدة

ديبريفر
2021-03-20 | منذ 4 أسبوع

 راجح بادي

عدن (ديبريفر) - اتهم الناطق الرسمي باسم الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، راجح بادي، مساء الجمعة، جماعة أنصار الله (الحوثيين) برفض كل الجهود الأممية لحل الأزمة في اليمن.
وقال بادي في تصريحات لقناة "الجزيرة":" الحوثيون نقضوا الاتفاق الذي ينظم عملية دخول السفن النفطية إلى ميناء الحديدة غربي اليمن.
وفيما أكد أن الحكومة الشرعية مع "وقف دائم لإطلاق النار في اليمن وإيجاد حل سياسي"، شدد بادي على أن "أي تفاوض لا بد أن يستند لقرار مجلس الأمن ومخرجات الحوار والمبادرة الخليجية".
وتأتي تصريحات الناطق الرسمي للحكومة الشرعية في اليمن، بالتزامن مع مبادرة أطلقتها جماعة الحوثي أعلنت جماعة عن مبادرة لإنهاء الحرب في اليمن خلال 48 ساعة.
ودعا القيادي البارز في جماعة الحوثي، محمد علي الحوثي، دول التحالف والولايات المتحدة وبريطانيا إلى وقف لإطلاق النار الشامل في اليمن وفي الحدود اليمنية السعودية.
وقال عضو المجلس السياسي الأعلى لجماعة الحوثي، على حسابه في "تويتر":"ندعو دول العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه إلى وقف لإطلاق النار الشامل في عموم الجمهورية اليمنية و الحدود، وفك الحصار".
واقترح الحوثي أن "تكون أول خطوات فك الحصار هي إدخال جميع السفن المحتجزة خلال الـ48 الساعة القادمة، إذا كان لديهم جدية في السلام وإيقاف المأساة الإنسانية".
وتشهد المناطق التي تسيطر عليها جماعة الحوثي في صنعاء وأغلب المناطق شمال وغرب اليمن، من أزمة وقود خانقة منذ عدة أشهر، تزايدت حدتها منذ مطلع العام الجاري.
وتتهم الجماعة دول التحالف والحكومة المعترف بها دولياً في اليمن، بمنع دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة غربي البلاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet