رئاسة البرلمان اليمني: تساهل المجتمع الدولي شجع الحوثيين على الإيغال في جرائمهم

ديبريفر
2021-03-20 | منذ 1 شهر

سلطان البركاني

الرياض (ديبريفر) - اتهمت هيئة رئاسة مجلس النواب اليمني بنسخته الموالية للشرعية، السبت، المجتمع الدولي بالتواطؤ والتساهل مع جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانياً، في إعتداءتها المستمرة على المدنيين والأعيان المدنية.

وذكر بيان رسمي لرئاسة البرلمان، إن التساهل وغض الطرف من قبل دعاة التهدئة شجع الحوثيين في الإيغال بجرائمهم، وإستهداف المنشئات الاقتصادية والحيوية التي تمثل إضرارا بالاقتصاد العالمي.

وانتقد البيان، تقاعس المجتمع الدولي تجاه الأعمال الإجرامية والوحشية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي على مرأى ومسمع من العالم ومن دعاة السلام في الولايات المتحدة وأوروبا.

وقال إن تلك الدول لم تحرك ساكنًا لكبح جماح المتمردين وإيقاف تهورهم، كما أنهم لم يتصرفوا بمسؤولية تجاه المعتدي.

وأعربت هيئة رئاسة البرلمان عن أسفها البالغ للاعتداءات الحوثية المستمرة على الأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية وآخرها استهداف مصفاة لتكرير النفط تابعة لشركة أرامكو في العاصمة السعودية الرياض.

 وكانت جماعة أنصار الله (الحوثيين) أعلنت الجمعة، استهدافها شركة ارامكو النفطية في الرياض بست طائرات مسيرة ضمن عملية نوعية قالت انها استهدفت العمق السعودي، وهو ما أكدته السعودية لاحقاً.

إذ قال مصدر مسؤول وزارة الطاقة السعودية، ان مصفاة الرياض التابعة لشركة النفط (ارامكو) تعرضت لاعتداء إرهابي بواسطة طائرات مُسيّرة، نفذته جماعة الحوثي المدعومة من إيران.

وأوضح المصدر، أن المصفاة تعرضت لهجوم مسير عند الساعة السادسة وخمس دقائق من صباح الجمعة نجم عنه حريق في المنشأة، تم السيطرة عليه حينها دون اصابات بشرية، أو تأثر للإمدادات النفطية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet