اليمن.. القوات الحكومية تؤكد سعيها لكسر حصار تعز

ديبريفر
2021-03-20 | منذ 1 شهر

تواصل القوات الحكومية تقدمها في عدد من الجبهات القتالية على حساب جماعة الحوثي بمحافظة تعز (صورة إرشيفية)

تعز (ديبريفر) – أكدت القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، السبت، سعيها لكسر الحصار الخانق الذي تفرضه جماعة أنصار الله(الحوثيين) على مدينة تعز جنوبي غربي البلاد منذ نحو ست سنوات.
ونقلت قناة "الجزيرة" عن رئيس شعبة التوجيه المعنوي بمحور تعز العسكري التابع للقوات الحكومية، العميد عبدالباسط البحر، إن جماعة الحوثي تغلق منافذ مدينة تعز من جميع الاتجاهات بشكل يمنع حركة المواطنين والبضائع والمساعدات الإنسانية".
لكن البحر استدرك مؤكداً أن "قوات الجيش اليمني تسعى لكسر حصار تعز"، ونفى " صحة ما يروجه الحوثيون" في إشارة لتصريحات أدلى بها عضو المجلس السياسي للحوثيين، حزام الأسد، لقناة "الجزيرة" أمس الجمعة، نفى فيها حصار جماعته لتعز.
وقال القيادي الحوثي:" لا يوجد حصار في تعز، والطرق مفتوحة من وإلى المدينة".
وتتواصل المواجهات العنيفة بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي منذ نحو 13 يوماً، في عدد من الجبهات بمحافظة تعز.
وأعلنت القوات الحكومية، السبت، تحقيقها تقدماً مهماً في جبهة الشقب جنوب شرقي محافظة تعز، وانتزاع عدداً من "التباب" والمواقع الهامة من قبضة المقاتلين الحوثيين.
ودارت مواجهات عنيفة منذ فجر السبت، بين جماعة الحوثي والقوات الحكومية وتمكنت الأخيرة من "تحرير تباب الفراوش والذراع وسط تراجع وفرار المقاتلين الحوثيين"، وفق مصدر عسكري.
والسبت، شهدت جبهة مقبنة غربي تعز، اشتباكات محدودة بين القوات الحكومية والحوثيين، دون تقدم لأي طرف ودون سقوط قتلى، بحسب مصدر عسكري.
وفي وقت سابق، أعلنت القوات الحكومية، سيطرتها على جبل جاشع الاستراتيجي، في مديرية حَيفان جنوب شرقي المحافظة، وتمكنها من صد هجوم للحوثيين على منطقة مَدَرات، غرب المدينة، وتكبيد المقاتلين الحوثيين خسائر في الأرواح والآليات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet