جماعة الحوثي تكشف عن أحدث إحصائية لهجماتها الباليستية والمسيرة في اليمن والسعودية

ديبريفر
2021-03-21 | منذ 1 شهر

العميد يحيى سريع

صنعاء (ديبريفر) - كشفت جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران، الأحد، عن أحدث إحصائياتها حول سلسلة الهجمات التي نفذتها بواسطة الصواريخ الباليستية والطيران المسير ضد أهداف في الداخل اليمني وأخرى في العمق السعودي.

وقال المتحدث العسكري لجماعة الحوثي العميد يحيى سريع، أن القوة الصاروخية أطلقت  1348 صاروخاً باليستياً، منها 849 على تجمعات ومنشئات ومقار ومراكز العدو ومرتزقته داخل الأراضي اليمنية، 499 صاروخاً باليستياً أستهدف منشئات عسكرية وحيوية في الأراضي السعودية.

وأضاف في مؤتمره صحفي أن سلاح الجو المسير نفذ أكثر 1150عملية هجومية، منها 572 خارج اليمن، و 578 عملية استهدفت العدو داخل الأراضي اليمنية، حد زعمه.

في حين بلغ اجمالي عمليات سلاح الجو المسير منذ مطلع العام الحالي بلغ 1464 عملية، منها 1340 عملية استطلاعية و124 عملية هجومية، كما
أطلقت جماعة الحوثي خلال الشهرين الماضيين فقط، نحو 54 صاروخاً باليستياً على مواقع في اليمن والسعودية، وفق المتحدث العسكري للجماعة.

وقال العميد يحيى سريع، أن غارات التحالف السعودي الاماراتي خلال السنوات الست الماضية بلغت 266510 غارة جوية منها ما يقارب ألف غارة منذ بداية العام الحالي 2021م.

وأشار إلى أن معظم تلك الغارات استهدفت منشئات مدنية وتجمعات سكانية، الأمر الذي أدى إلى مقتل وإصابة عشرات الآلاف من المدنيين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet