طارق صالح والقوات المشتركة على خط المواجهة في معركة تحرير تعز

ديبريفر
2021-03-22 | منذ 8 شهر

طارق صالح
تعز (ديبريفر) - وجهت قيادة محافظة تعز الموالية للحكومة المعترف بها دولياً، الأحد، الدعوة لقائد ألوية الحماية المشتركة المنضوية في إطار القوات المشتركة اليمنية المتواجدة بالساحل الغربي، للمشاركة في "معركة تحرير تعز" من جماعة أنصار الله(الحوثيين).

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الاشرافية العليا لمتابعة أعمال لجان الدعم والإسناد لمعركة تحرير تعز برئاسة المحافظ نبيل شمسان، الذي خصص لمناقشة عدد من التقارير المتعلقة بأداء اللجان وتسريع وتيرة الإجراءات المتعلقة بدعم وإسناد الجيش الوطني لاستكمال عملية التحرير.

وأقر الاجتماع، دعوة ألوية حراس الجمهورية والقوات المشتركة والقيادات العسكرية والألوية المتواجدة في الجهات الغربية والشرقية والجنوبية المحيطة بالمحافظة للمشاركة في معركة تحرير تعز وفك الحصار بجانب القوات الحكومية.
وأقر الاجتماع، الاستمرار في الحشد والتبرع في مختلف المديريات وإيداع جميع المبالغ بالحساب البنكي للدعم والاسناد وفق سندات رسمية.

وكانت القوات الحكومية أطلقت عملية عسكرية واسعة في تعز (جنوب غربي اليمن) مطلع مارس الجاري، ولا تزال المواجهات مستمرة بينها وبين جماعة الحوثي في عدد من جبهات المحافظة.

والسبت، أكدت القوات الحكومية سعيها لكسر الحصار الخانق الذي تفرضه جماعة الحوثي على مدينة تعز منذ نحو ست سنوات.

ونقلت قناة "الجزيرة" عن رئيس شعبة التوجيه المعنوي بمحور تعز العسكري التابع للقوات الحكومية، العميد عبدالباسط البحر، إن جماعة الحوثي تغلق منافذ مدينة تعز من جميع الاتجاهات بشكل يمنع حركة المواطنين والبضائع والمساعدات الإنسانية".

وكانت القوات الحكومية، أعلنت السبت، عن تحقيقها تقدماً مهماً في جبهة الشقب جنوب شرقي محافظة تعز، وانتزاع عدداً من "التباب" والمواقع الهامة من قبضة المقاتلين الحوثيين.
ودارت مواجهات عنيفة منذ فجر السبت، بين جماعة الحوثي والقوات الحكومية وتمكنت الأخيرة من "تحرير تباب الفراوش والذراع وسط تراجع وفرار المقاتلين الحوثيين"، وفق مصدر عسكري.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet