الأمم المتحدة: هجمات جوية أصابت ميناء الصليف غربي اليمن

ديبريفر
2021-03-22 | منذ 4 أسبوع

الحديدة (ديبريفر) - قالت الأمم المتحدة إن هجمات جوية أصابت ميناء الصليف التابع لمحافظة الحديدة غربي اليمن الذي تسيطر عليه جماعة أنصارا لله (الحوثيين).
وأفادت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة "أونمها"، في بيان مساء الأحد، بأنها زارت موقع الغارة الجوية في ميناء الصليف شمال الحديدة .
وأوضحت أن قذيفتين أصابتا في ساعات الصباح الأولى (الأحد)، مستودعاً ومقر إقامة تابعين لشركة الحباري للإنتاج الغذائي
وأضافت البعثة أن القذيفتان "تسببتا في أضرار جسيمة وذكرت السلطات المحلية وإدارة الشركة أنه تم نقل ستة عمال مصابين إلى مرافق طبية محلية لتلقي العلاج".
وأعربت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة عن أسفها الشديد حيال جميع الأفعال المخالفة لاتفاق الحديدة.
من جهتها قالت الغرفة التجارية والصناعية: إن الشركة اليمنية الدولية للصناعات الغذائية المحدودة (ييفيكو) بميناء الصليف التي تم استهدافها من قبل مقاتلات التحالف "تمد السوق يوميا بـ15 ألف كيس من الدقيق و50 ألف كيس من القمح وتوزعه لجميع المحافظات، بحسب قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين.
وذكرت أن القصف أدى لتدمير مبنى الشركة وهنجر المعدات وتلف المطاحن نتيجة الشظايا، مشيرة إلى أن تعطل إمدادات القمح والدقيق المنتج من الشركة سيؤدي لنتائج كارثية على المستهلكين المحليين.
وكانت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين أفادت في وقت سابق مساء الأحد بأن التحالف العربي شن غارتين على مديرية الصليف شمال الحديدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet