‏عقب تصريحات السفير الايراني.. البخيتي للفيشي: آخر ما كنت أحترمه فيكم سقط

ديبريفر
2021-03-24 | منذ 4 أسبوع

علي البخيتي ويوسف الفيشي
‏لندن (ديبريفر) - شن الكاتب والسياسي علي البخيتي هجوماً لاذعاً على "حسن إيرلو"، سفير إيران غير الشرعي في صنعاء، على خلفية تغريده نشرها الأخير حول المبادرة السعودية لإحلال السلام في اليمن.

‏وأعرب "البخيتي" عن صدمته من حديث "إيرلو"، ووقاحته وجرأته، حينما وصف خصوم الحوثي -وهم غالبية اليمنيين- بأنهم "تكفيريين"، لافتاً إلى أن ذلك الحديث "يفتقر للحصافة الدبلوماسية".

‏وأضاف "البخيتي": "لم أكن أتصور أن يكون بهذه الوقاحة"، مستغرباً من عدم صدور أي رد من قيادات جماعة الحوثي على تصريح "إيرلو"، التي اعتبرها وصاية صارخة.

‏وقال: "لو كان عند الحوثيين كرامة لردوا هم على تغريداته، لكن يبدو أنه بدأ يسحب البساط من تحت أيديهم بما تجود عليهم يديه"، في إشارة لحديث سفير طهران لدى الجماعة ودعمه لهم بالمال.

‏ودعا "البخيتي" القيادي بجماعة الحوثي، يوسف الفيشي إلى الرد على تغريدة "إيرلو"، وهو الذي كان يرد دوماً على تصريحات المسؤولين الإيرانيين من طهران حول اليمن، مضيفاً: "الآن التصريحات من داخل الديمة يا أبو مالك، حسن إيرلو جنب رأسك بصنعاء، حسابه بتويتر لا يغادر صغيرة ولا كبيرة في اليمن إلا أحصاها، آخر ما كنت أحترمه في الحوثيين سقط!!"، في إشاره لما كان يكتبه يوسف الفيشي.

‏وكان "البخيتي"، قد نشر في وقت سابق تغريدة، أشار فيها إلى أن الحساب المنسوب لسفير طهران لدى جماعة الحوثي في موقع "تويتر"، حساب مزور، إلا أنه تراجع عن ذلك مؤكداً أن أحد أصدقائه في صنعاء، أكد أن الحساب المذكور، هو الحساب الرسمي لـ "حسن إيرلوا".

‏جدير بالذكر أن "حسن إيرلو"، الذي عينته طهران سفيراً لها لدى جماعة الحوثي، نشر تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، اعتبر فيها مبادرة السعودية حول اليمن، بأنها مشروع حرب دائم، واستمراراً للاحتلال، وجرائم الحرب، وليست لإنهاء الحرب، حسب قوله.

‏وأضاف "إيرلو"، إن المبادرة الحقيقية تعني وقف الحرب، ورفع الحصار بشكل كامل، وإنهاء ما أسماه الاحتلال السعودي، وسحب قواته العسكرية، وعدم دعم المرتزقة والتكفيريين بالمال والأسلحة، وبدء حوار سياسي بين اليمنيين دون أي تدخلات خارجية.
‏وأثارت تغريدة سفير إيران لدى جماعة الحوثي موجة غضب عارمة في مواقع التواصل، حيث اعتبرها الكثير دليلاً على أن قرار الجماعة بيد إيران.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet