جماعة الحوثي: سنضرب أرامكو حتى لو كانت تغذي العالم كله

ديبريفر
2021-03-25 | منذ 4 أسبوع

أرامكو

بيروت (ديبريفر) - هددت جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران، الخميس، بالاستمرار في قصف عملاق النفط السعودي أرامكو.

وقال الناطق الرسمي لجماعة الحوثي وكبير  مفاوضيها، محمد عبدالسلام، في تصريحات حديدة لقناة الميادين الاخبارية، "سنضرب أرامكو حتى لو كانت تغذي العالم كله".

وجاءت تصريحات المسؤول الحوثي عشية الذكرى السنوية السادسة لاعلان التحالف الذي تقوده السعودية بدء تدخله العسكري باليمن في ال26 من مارس 2015.

وتعرضت شركة أرامكو السعودية أكبر مصدري النفط في العالم لهجمات حوثية متكررة خلال العامين الأخيرين، وذلك باستخدام الصواريخ المجنحة والطائرات المسيرة.

ومع كل هجوم حوثي، يجدد المسؤولون السعوديون تأكيداتهم أن إستهداف أرامكو يمثل إستهدافا لخطوط وإمدادات النفط العالمية وأهم مصادر الطاقة بشكل عام.

وبحسب مراقبين، كانت الضربة الصاروخية التي شنها الحوثيون على محطة توزيع أرامكو في جدة، يوم 23 نوفمبر الماضب، بواسطة صاروخ من طراز "قدس 2"، هي الأشد تأثيراً، بالرغم من إعلان وزارة الطاقة السعودية احتواء الحريق الذي نشب في المحطة.

وأنخفضت أرباح عملاق النفط السعودي أرامكو خلال العام الماضي بنسبة 44.4 بالمئة ك، حيث سجلت أرباحا صافية تقدر بـ183.8 مليار ريال سعودي (49 مليار دولار) مقارنة بـ330.7 مليار ريال (88.2 مليار دولار) في عام 2019، فيما هبطت مبيعات الشركة بـ30.5% إلى 768.1 مليار ريال (204.8 مليار دولار).


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet