الدكتور بن همام ينضم لقائمة ضحايا فيروس كورونا

ديبريفر
2021-03-25 | منذ 4 أسبوع

الدكتور محسن عوض بن همام
عدن (ديبريفر) - انضم الطبيب اليمني المعروف محسن عوض بن همام، رئيس مركز الحجر الصحي بعدن، إلى قائمة ضحايا فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) الذي حصد أرواح مئات اليمنيين بما فيهم أطباء وكوادر صحية.

وقالت مصادر طبية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، لوكالة "ديبريفر"، أن الدكتور محسن بن همام الذي شغل في السابق منصب مدير مستشفى الجمهورية العام بعدن، توفي اليوم الخميس،جراء إصابته بفيروس كورونا.

وتزايدت خلال الأيام القليلة الماضية أعداد الإصابات بفيروس كورونا وارتفاع في نسبة الوفيات جراء المضاعفات الخطيرة، في إطار الموجة الثانية من إنتشار الوباء في اليمن، وسط مخاوف متزايدة من ارتفاع غير مسبوق نتيجة نقص الكوادر والإمدادات الطبية وتردي البنية الصحية في البلد نتيجة سنوات من الحرب المنهكة.

ويخوض اليمنيون منذ سنوات معركة غير متكافئة مع كورونا وعددا من الأوبئة الفتاكة الأخرى جراء المنظومة الطبية المتهالكة وضعف واضح في أنظمة الوقاية جراء ضعف الوعي العام بمخاطر الفيروس، مايجعلهم عرضة للوفاة بنسب عالية مقارنة بدول أخرى غير اليمن.

والثلاثاء، جدد وزير الصحة العامة والسكان بالحكومة الشرعية اليمنية، مطالبته، بتشديد الاحترازات والإجراءات الوقائية في المستشفيات والمرافق الصحية والعامة.

واتخذت السلطات المحلية في عدد من المحافظات اليمنية إجراءات أكثر تشددا بما في ذلك فرض إغلاقات جزئية وتعليق الدراسة في معظم الجامعات والكليات.

ومن المقرر أن تحصل اليمن بداية شهر ابريل القادم على دفعة أولى من اللقاحات الخاصة بكورونا من منظمة الصحة العالمية وبتمويل سعودي، تكفي لنحو 23 بالمئة من اجمالي عدد السكان، على أن يتبعها دفعات اخرى من اللقاحات لتغطية جميع المحافظات والمناطق اليمنية، وفق ما اعلن مسؤولون في الحكومة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet