القوات الحكومية تقول أنها حققت تقدم ميداني مهم شرق القبيطة

ديبريفر
2021-03-25 | منذ 4 شهر

صورة أرشيفية

لحج (ديبريفر) - قالت قوات الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا في اليمن، الخميس، أنها تمكنت من تحقيق تقدم ميداني مهم، عقب مواجهات ضارية مع جماعة أنصار الله (الحوثيين) شمال محافظة لحج، على الحدود الإدارية مع محافظة تعز في الجنوب الغربي من البلاد.

ونقل المركز الاعلامي للجيش عن مصدر عسكري قوله، إن القوات الحكومية شنّت فجر الخميس، هجوماً مباغتاً تمكنت خلاله من تحرير عدد من المواقع في الجهة الشرقية من مديرية القبيطة شمالي لحج، وسط خسائر بشرية ومادية في صفوف الحوثيين.

ووفقاً للمصدر العسكري، جاء هذا الهجوم بعد ساعات قليلة من إحباط القوات الحكومية لهجوم حوثي على أحد مواقع تمركزها في القبيطة.

مضيفاً، أن القوات الحكومية نجحت في السيطرة على تباب الكرب المطلة على منطقة المغنية بالقرب من جبل جالس الاستراتيجي.

وأسفرت المواجهات عن سقوط 15 قتيلاً وجريحاً (على الأقل) في صفوف الحوثيين، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات، كما تمكنت قوات الحكومة الشرعية من إستعادة عددًا من الأسلحة الخفيفة وكميات من الذخائر المتنوعة، حسبما ذكر المصدر ذاته.

وكانت قوات الحكومة الشرعية، أعلنت في اليومين الفائتين تحقيق انتصارات عسكرية في جبهة حيفان والأحكوم القريبة لمحافظة لحج، وسيطرتها على عدد من المواقع المهمة، في حين لم تصدر جماعة الحوثي تعليق فوري بشأن تلك المواجهات العسكرية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet