التحالف يتهم جماعة الحوثي باستهداف الأعيان المدينة في المملكة بـ6 طائرات مفخخة

ديبريفر
2021-03-25 | منذ 3 أسبوع

طائرة مسيرة - أرشيف

الرياض (ديبريفر) - أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، مساء الخميس، اعتراض وتدمير 6 مسيرات مفخخة أطلقتها جماعة أنصار الله (الحوثيين) باتجاه أراضي المملكة، إحداهن كانت متجهة صوب خميس مشيط.
وقال التحالف، إنه "تم اعتراض وتدمير 6 طائرات دون طيار مفخخة، أطلقتها جماعة الحوثي في هجمات متفرقة تجاه الأراضي السعودية.
وأشار التحالف إلى أن تم اعتراض طائرة مسيرة كانت متجهة صوب خميس مشيط، فيما تم اعتراض طائرة أخرى حاول الحوثيون استهداف جامعتي جازان ونجران بواسطتها، وفقاً لوسائل إعلام سعودية.
واتهم التحالف جماعة الحوثي بالاستمرار في محاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية، مؤكداً اتخاذه جميع الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الاعتداءات.
ولم يصدر أي تعليق فوري من جماعة الحوثي حول إعلان التحالف عن الهجوم الجديد.
ويأتي هذا الهجوم، بعد يومين من إعلان جماعة الحوثي، استهداف مطار أبها السعودي بهجمات جديدة بواسطة طائرة مسيرة من دون طيار.
وهذا ثاني هجوم على المملكة، منذ إعلان وزير الخارجية السعودية الإثنين مبادرة جديدة لإنهاء الأزمة اليمنية وإيقاف الحرب.
وبشكل متكرر، يطلق الحوثيون صواريخ باليستية وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، خلّف بعضها خسائر بشرية ومادية، وهو ما تصاعد في آخر أسبوعين، مقابل إعلانات سعودية عن إحباط تلك الهجمات.
وتقول الجماعة أن عملياتها الهجومية على السعودية تأتي في إطار الرد المشروع على تصعيد دول التحالف بقيادة السعودية والحصار الشامل الذي تفرضه على اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet