جماعة الحوثيين تعلن عن عملية عسكرية واسعة ضد السعودية وتتوعد بالمزيد

ديبريفر
2021-03-26 | منذ 3 أسبوع

العميد يحيى سريع

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) اليوم الجمعة، عن تنفيذ عملية عسكرية وصفتها بأنها "نوعية واسعة" ضد مقرات ومنشآت عسكرية وحيوية في السعودية التي تقود تحالفاً عسكرياً دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، دخل عامه السابع الجمعة.
وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين يحيى سريع في بيان اطلعت عليه وكالة "ديبريفر"، إن العملية المشتركة التي أسماها "عملية يوم الصمود الوطني" نُفّذت بـ 18 طائرة مسيرة و 8 صواريخ باليستية.
وأضاف أن 12 طائرة مسيرة نوع صماد3 و 8 صواريخ باليستية نوع ذو الفقار وبدر، وسعير، استهدفت مقرات شركة أرامكو في رأس التنورة، ورابغ، وينبع، وجيزان وقاعدةِ الملك عبدالعزيز في الدمام .
وذكر أن 6  طائرات مسيرة نوع قاصف 2k. استهدفت مواقع عسكرية أخرى في نجران وعسير.
وتوعد المتحدث العسكري للحوثيين السعودية بعمليات عسكرية "أشد وأقسى" خلال الفترة المقبلة، محذراً إياها من "عواقب استمرار عدوانها وحصارها على الشعبِ اليمني" حد تعبيره. 
ومساء الخميس، أعلنت السعودية، تعرض محطة توزيع المنتجات البترولية في منطقة جازان غربي المملكة، لاعتداءٍ تخريبي بمقذوف، نتج عنه نشوب حريق في أحد الخزانات المحطة، دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح.
وفي وقت سابق ، أعلن التحالف العربي اعتراض وتدمير 6 طائرات مسيرات مفخخة أطلقتها جماعة أنصار الله (الحوثيين) باتجاه أراضي المملكة، إحداها كانت متجهة صوب خميس مشيط ، فيما تم اعتراض طائرة أخرى حاولت استهداف جامعتي جازان ونجران وفقاً لوسائل إعلام سعودية.
 وهذا العملية الثانية التي تتبناها جماعة الحوثيين ضد المملكة منذ إعلان وزير الخارجية السعودية الإثنين الفائت عن مبادرة جديدة لإنهاء الأزمة اليمنية وإيقاف الحرب.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet