تحرك أمريكي في الشرق الأوسط لإنهاء الحرب اليمنية

ديبريفر
2021-03-26 | منذ 3 أسبوع

تيموثي ليندركينغ

واشنطن (ديبريفر) - قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن مبعوث واشنطن الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ توجه، الجمعة، إلى الشرق الأوسط للضغط من أجل قبول خطة وقف إطلاق النار واتفاق سلام في اليمن.
وذكرت الخارجية الأمريكية في بيان أن ليندر كينغ سيعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين في البلدان التي سيزورها وقيادات جماعة أنصار الله (الحوثيين) لبحث الجهود الدولية لوقف إطلاق النار والتوصل لاتفاق سلام في اليمن.
وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أكد التزام الولايات المتحدة بالدفع نحو عملية سلام شاملة في اليمن.
وجدد بلينكن في اتصال هاتفي مع رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً معين عبد الملك، دعم واشنطن للحكومة، ودعوتها الأطراف اليمنية إلى العمل من أجل التنفيذ الكامل لاتفاق الرياض.
ورحّب بدعم الحكومة اليمنية لوقف شامل لإطلاق النار، وانخراطها في المحادثات السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.
وشدد وزير الخارجية الأمريكي على الحاجة إلى وقف إطلاق النار واتفاق سلام دائم وشامل لتحقيق الانتعاش الاقتصادي الكامل ومعالجة الأزمة الإنسانية.
  وأعلنت السعودية، الإثنين الماضي، مبادرة لحل الأزمة اليمنية، تتضمن وقف إطلاق النار من جانب واحد، معربة عن أملها في استجابة الحوثيين "صونا للدماء اليمنية".
وتتضمن المبادرة وقف إطلاق نار شامل تحت مراقبة الأمم المتحدة وإيداع الضرائب والإيرادات الجمركية للسفن والمشتقات النفطية من ميناء الحديدة غربي اليمن، بالبنك المركزي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet