الخارجية الأمريكية تدين هجمات الحوثيين على السعودية وتصفها بـ"المستفزة"

ديبريفر
2021-03-26 | منذ 2 شهر

نيد برايس

واشنطن (ديبريفر) - أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، الجمعة، بشدة هجمات جماعة أنصار الله (الحوثيين) الأخيرة على منشآت نفطية في السعودية، معتبرة إياها "استفزازاً".
وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، في بيان، إن "الولايات المتحدة تنضم مرة أخرى إلى المجتمع الدولي في إدانة الهجمات ضد السعودية التي استهدفت منشأة نفطية في جيزان".
وشدد برايس على أن "تصرفات الحوثيين استفزاز واضح يهدف إلى استمرار الصراع".
وكانت السعودية، أعلنت مساء الخميس، أن "محطة توزيع المنتجات البترولية في جازان تعرضت لاعتداء تخريبي بمقذوف، نتج عنه نشوب حريق في أحد خزانات المحطة"، مشيرة إلى أنه "لم تترتب عليه أي إصابات أو خسائر في الأرواح".
واعتبر المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية، العميد الركن تركي المالكي، في بيان، محاولة الحوثيين "الاعتداء على محطة توزيع المنتجات البترولية في جازان اعتداء تخريبي جبان".
وقال إن هذا الاعتداء "لا يستهدف المملكة ومنشآتها الاقتصادية بعينها، وإنما يستهدف عصب الاقتصاد العالمي وأمن الصادرات البترولية واستقرار الإمدادات النفطية، وكذلك حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية".
وفي وقت سابق اليوم الجمعة أعلن المتحدث باسم قوات الحوثيين يحيى سريع عن تنفيذ عملية "نوعية واسعة" استخدمت فيها 18 طائرة مسيرة وصواريخ باليستية استهدفت شركة أرامكو في راس التنورة وينبع ورابغ وجيزان وقاعدة عسكرية بالدمام.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet