الحوثيون يعلنون مقتل "سعودي" خلال قتاله في صفوفهم باليمن

ديبريفر
2021-03-27 | منذ 4 أسبوع

صورة متداولة للسعودي عبدالعزيز يوسف خلال قتاله مع الحوثيين

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيون) اليوم السبت، مقتل سعودي أثناء قتاله في صفوفها ضد قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة في اليمن.
وقال القيادي البارز في الجماعة وعضو مجلسها السياسي الأعلى محمد علي الحوثي في تغريدة على "تويتر" في ساعة مبكرة السبت،  إن "الشهيد من مكة المكرمة عبد العزيز يوسف".
وأضاف : "نأمل الحضور المشرف صباحاً لتشييع هذا الشهيد العزيز البطل الذي انطلق مجاهداً في سبيل الله حين عرف الحق وتاقت نفسه إليه".
ونشر القيادي الحوثي صورة للقتيل، عليها شعار الجماعة، وكتب فيها أنه من حي السليمانية بمكة المكرمة، وقتل في 22 مارس الجاري، في معركة "النفس الطويل" دون تحديد مكان مقتله.
وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، إن عبدالعزيز يوسف، كان أحد الأسرى السعوديين لدى جماعة الحوثيين، لكنه رفض العودة إلى بلاده عند الإفراج عنه في إحدى صفقات تبادل الأسرى، وآثر البقاء في اليمن ما دفع أسرته إلى التخلي عنه.
وتقود السعودية، منذ 26 مارس 2015، تحالفاً عسكرياً دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء وعدة محافظات في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة  الحوثيين أواخر العام 2014.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet