القوات الحكومية تتحدث عن تكبيد الحوثيين خسائر فادحة غربي تعز

ديبريفر
2021-03-27 | منذ 4 أسبوع

القوات الحكومية في جبهة مقبنة غربي تعز

تعز (ديبريفر) - أعلنت القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، السبت، تكبيد جماعة أنصار الله (الحوثيين) خسائر فادحة في الأرواح والعتاد خلال مواجهات عنيفة بجبهات محافظة تعز جنوب غربي البلاد.
وقال المركز الإعلامي لمحور تعز التابع للقوات الحكومية، عبر حسابه في "تويتر"، إن "الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية (كيان قبلي موالٍ للجيش)، صد هجوماً عنيفاً لـ"أنصار الله" في جبهة مقبنة غربي تعز".
وأشار إلى أن "المواجهات أسفرت عن مقتل 12 من الحوثيين، وجرح أكثر من 20 آخرين".
وكانت القوات الحكومية أطلقت مطلع مارس الجاري، عملية عسكرية واسعة ضد جماعة الحوثي، في مديريات مقبنة وجبل حبشي والمعافر غربي تعز.
والخميس الماضي، قالت المركز الإعلامي لمحور تعز، إن القوات الحكومية إنها سيطرت على جبل العودين والمطاحن في مديرية مقبنة، وتمكنت من استعادة تلتي مغيديف والخزان الوسطى وعدد من المواقع في جبهة الأحكوم بمديرية حيفان جنوب شرقي تعز، إثر معارك أوقعت 16 قتيلاً من الحوثيين، بينهم قياديان وقناص.
وبحسب المركز الإعلامي لمحور تعز، تمكنت القوات الحكومية من السيطرة على جبال الزهيب وغباري وعلقة والدرب والممطار الاستراتيجية، وتأمين منطقتي الكدحة والطوير وقرى الغليل والسحيحة ورخاف والعنصاب والمنبهة والمدهافة والمنظافة والرحبة في ريف تعز منذ مطلع مارس الجاري.
واستعادت القوات الحكومية قبل نحو اسبوع، مواقع مخاديرة ودجحفة وجويلة والكعاوش ومعهد أبو أيوب في جبهة الأحكوم بمديرية حيفان جنوب شرقي تعز.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet