جماعة الحوثي تدعو لمقاطعة فرنسا على خلفية تصريحات سفيرها في اليمن

ديبريفر
2021-03-28 | منذ 3 أسبوع

حسين العزي

صنعاء (ديبريفر) - دعت جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران، الأحد، اليمنيين وكافة الشعوب الإسلامية لمقاطعة الحكومة والبضائع الفرنسية.

ووصف القيادي الحوثي البارز حسين العزي المعين نائبا لوزير الخارجية بحكومة الحوثيين، في تغريدة على موقعه الرسمي بتويتر، بأنها "واحدة من أسوأ الحكومات الغربية على الاطلاق".

وأضاف، "من العار أن تحظى مثل هذه الحكومة بأي احترام أو قبول لدى شعبنا أو أمتنا الاسلامية قاطبة"

وقال القيادي الحوثي، إن الحكومة الفرنسية ماتزال تشارك في قتل وحصار الشعب اليمني، كما أنها تسيء الى الرسول الكريم والى مقدسات الأمة الاسلامية، حد زعمه.

وتأتي المطالبة الحوثية تلك، على خلفية تصريحات للسفير الفرنسي في اليمن جان ماري سفا، هاجم فيها الحوثيين، معتبرا إياهم الطرف الوحيد المصر على إستمرار الحرب في اليمن.

وذكر السفير الفرنسي في تصريحات لـ"الشرق الأوسط" الأسبوع الفائت؛ "أنّ كل الأطراف اليمنيّة والإقليميّة والدوليّة تطالب بوقف شامل لإطلاق النار ومفاوضات سياسيّة، فيما يصر الحوثيون على الاستمرار في الحرب"‎.

وأتهم جماعة الحوثي بتهميش ورفض كل من يخالفها الرأي، داعياً إياها للتجاوب مع الجهود الدوليّة الرامية لوقف الحرب وإحلال السلام في اليمن، لا سيما جهود المبعوث الأمميّ مارتن غريفيث.

وأضاف: "يجب أن نتقدم خطوة خطوة نحو السلام من خلال هذه الحكومة الشرعيّة، ومن خلال عملية سياسيّة شاملة أكثر، تضع مصلحة الشعب اليمني فوق كل المصالح والاعتبارات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet