جناح حزب المؤتمر في صنعاء يهاجم طارق صالح ويحيله للرقابة

ديبريفر
2021-03-28 | منذ 2 شهر

طارق صالح
صنعاء (ديبريفر) - هاجم حزب المؤتمر الشعبي العام بجناحه في صنعاء العميد طارق صالح نجل شقيق رئيس الحزب الأسبق علي عبدالله صالح على خلفية اعلان المكتب السياسي لقوات المقاومة الوطنية في الساحل الغربي لليمن.

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك للجنة العامة والأمانة العامة صباح، الأحد، في العاصمة اليمنية صنعاء برئاسة الشيخ صادق أمين ابو راس رئيس الحزب.

وأكد ابو راس ان المؤتمر يعارض هذا التشكيل لتعارضه مع دستور الجمهورية اليمنية واضراره بالقوانين والأنظمة ووحدة الشعب اليمني، وتناقضه مع قانون الأحزاب، والنظام الداخلي للمؤتمر الشعبي العام.

واقر الاجتماع تكليف هيئة الرقابة التنظيمية باتخاذ الاجراءات التنظيمية بحق كل الاشخاص المشاركين في اجتماع اشهار ما سمي بالمكتب السياسي من أعضاء الحزب، تنفيذا لنصوص النظام الداخلي، مؤكدا عدم الاعتراف بهذا الكيان لما فيه من اضرار كبيرة على وحدة المؤتمر وتماسكه التنظيمي والذي ينص نظامه الداخلي على اعضائه الالتزام ( ان لا ينتمون الى أي حزب او تنظيم او تجمع سياسي اخر).

والخميس، أعلنت ما تسمى بـ "المقاومة الوطنية" في اليمن، عن تأسيس مكتب سياسي برئاسة طارق صالح نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح.

وجاء الإعلان عن إشهار المكتب السياسي في حفل أقيم بمدينة المخا على الساحل الغربي والتابعة إدارياً لمحافظة تعز حيث تتمركز "قوات المقاومة الوطنية" المدعومة إماراتياً.

وأفاد المكتب السياسي في أول بيان له، اطلعت عليه وكالة "ديبريفر"، أن إشهاره جاء "بعد مشاورات مكثفة، ونقاشات مستفيضة، التزاماً بالعمل على إعادة الاحتكام لصناديق الاقتراع والتداول السلمي للسلطة، مع الاستمرار في الكفاح المسلح".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet