تضاعف إصابات كورونا في تعز مقابل تراجعها بعدن وحضرموت

ديبريفر
2021-03-29 | منذ 2 شهر

تواصل الاصابات بفيروس كورونا في اليمن
عدن (ديبريفر) - تضاعفت أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في محافظة تعز، مقابل تراجعها في كلاً من حضرموت وعدن، حسبما أفادت مصادر رسمية اليوم الاثنين.

وقالت اللجنة العليا للطوارئ التابعة لوزارة الصحة بالحكومة الشرعية اليمنية في رصدها اليومي، أنها سجلت 94 حالة إصابة جديدة خلال الساعات ال24 الماضية، معظمها في تعز، إضافة إلى 12 حالة وفاة.

ووفقاً للرصد اليومي، جرى تسجيل 35 إصابة جديدة بتعز، و13 في المهرة،و7 في عدن، و7 في مأرب، و6 بحضرموت، و6 بشبوة،و5 في لحج، و ثلاث حالات في الضالع.

كما أعلنت لجنة الطوارئ تسجيل 12 حالة وفاة ، ست منها بتعز، وأربع في حضرموت وحالتين في كلاً من عدن والمهرة.

وكانت السلطات المحلية بتعز أعلنت في وقت سابق حزمة من الإجراءات الخاصة بمواجهة الإنتشار المتسارع للفيروس، بما في ذلك تعليق الدراسة في المدارس والجامعات،وتشديد الإجراءات الوقائية والإحترازية مثل التباعد الاجتماعي وغيرها.

وبهذه الحصيلة ترتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية إلى 4115 حالة،منها 863 وفاة و 1657 حالة تعافٍ.

في حين ماتزال حالة التكتم مسيطرة على الإحصائيات الخاصة بفيروس كورونا في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) التي ترفض الإفصاح عن أعداد الإصابات وحالات الوفاة.

وترجح مصادر طبية بأن الأرقام المعلن عنها أقل بكثير من الأعداد الفعلية لحالات الإصابة، نظرا لعدم الإبلاغ عن معظم الإصابات وعجز كثير من السكان المحليين في الوصول الى المستشفيات وتحمل تكاليف العلاج بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية وتردي الخدمات الصحية في البلد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet