لجنة الطوارئ تكشف عن أعلى حصيلة يومية لضحايا كورونا في اليمن

ديبريفر
2021-03-30 | منذ 3 أسبوع

تعاني تعز نقصا حادا بمادة الاوكسجين في وقت باتت تمثل بؤرة لتفشي الفيروس
عدن (ديبريفر) - كشفت مصادر رسمية يمنية، الثلاثاء، وفاة وإصابة 151 شخص، بالمناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، جراء فيروس كورونا المستجد، وهي أعلى حصيلة يومية لضحايا فيروس كورونا المستجد منذ عدة أشهر.

وباتت مدينة تعز مصنفة كبؤرة رئيسية لإنتشار الفيروس، بعدما تضاعفت في الأيام القليلة الماضية أعداد الإصابة فيها بشكل خطير، بينما لم تسجل أية إصابة جديدة أو حالة وفاة بعاصمة البلاد المؤقتة عدن للمرة الأولى منذ عدة أسابيع.

وأفادت اللجنة العليا للطوارئ التابعة لوزارة الصحة العامة والسكان، بتسجيل 132 إصابة جديدة ووفاة 19 شخصاً خلال الساعات ال24 الماضية، معظمها في محافظة تعز، الواقعة إلى الجنوب الغربي من البلاد.

ووفقاً للرصد اليومي الصادر عن لجنة الطوارئ الطبية، تم تسجيل 54 إصابة جديدة بتعز من إجمالي 132 حالة جرى رصدها الثلاثاء في عموم المحافظات الواقعة تحت سلطة الحكومة الشرعية، أي بما يوازي أكثر من 40 بالمئة.

وتوزعت بقية الإصابات في كلاً من حضرموت (46) و الضالع  (18) و المهرة (7) ولحج (3) و4 حالات تقاسمتها محافظتي مأرب وشبوة.

كما أكدت لجنة الطوارئ الطبية تسجيل 19 حالة وفاة نتيجة مضاعفات الاصابة بكوفيد 19 الثلاثاء، منها 8 حالات في تعز و 6 بحضرموت و 5 وفيات في الضالع.

وارتفعت الحصيلة الإجمالية لأعداد الإصابات الى 4247 حالة، منها 882 وفاة، في حين بلغ عدد الحالات المتماثلة للشفاء 1667، وفقاً للإحصائيات الحكومية الرسمية.

ومن المقرر أن تصل غداً الأربعاء، إلى مطار عدن الدفعة الأولى من لقاحات كورونا التي تشمل نحو 360 ألف جرعة من اللقاح، وفق ما أكد مسؤولون في وزارة الصحة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet