مقتل وإصابة 6 مدنيين بصاروخ حوثي استهدف حي سكني في مأرب

ديبريفر
2021-03-30 | منذ 4 شهر

صاروخ باليستي - أرشيف
مأرب (ديبريفر) - قتل مدني وأصيب خمسة أخرون، إثنان منهم في حالة خطيرة، إثر قصف صاروخي شنته جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانيا، الثلاثاء، على حي سكني وسط مدينة مأرب،شمال شرقي اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية سبأ بنسختها في عدن والرياض، عن مصدر أمني القول، إن صاروخاً باليستياً أطلقته جماعة الحوثي، سقط في أحد الأحياء السكنية بمأرب عند الساعة الـ 11 من ظهر الثلاثاء بالتوقيت المحلي.

وأشار المصدر إلى سقوط قتيل واحد وخمسة جرحى جميعهم من المدنيين بينهم طفل يبلغ من العمر 12 عاماً، في حصيلة أولية لهذا الهجوم.

ولم يصدر حتى اللحظة أي تعليق رسمي من جماعة الحوثي حول هذا القصف.

وذكرت مصادر طبية في المدينة،أن 5 جرحى من ضحايا القصف الصاروخي أسعفوا على الفور ويتلقون حاليا الرعاية الطبية اللازمة في هيئة مستشفى مأرب العام،فيما إثنان من المصابين حالتهم حرجة.

وكثفت جماعة الحوثي في الآونة الأخيرة قصفها الصاروخي على مدينة مأرب، على وقع تصاعد كبير في وتيرة المعارك العسكرية التي يحاول الحوثيون من خلالها السيطرة على المحافظة النفطية، أقوى معاقل الحكومة الشرعية في شمال البلاد.

وتتهم الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا جماعة الحوثي المدعومة إيرانيا بالاستمرار في قصف الأحياء المدنية ومخيمات النزوح، في محافظة مأرب التي تحتضن أكثر من مليوني نازح،حسب إحصائيات الأمم المتحدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet