الحوثيون يتهمون التحالف بمخالفة القانون الدولي وعرقلة السلام في اليمن

ديبريفر
2021-03-30 | منذ 3 أسبوع

محمد عبدالسلام

مسقط (ديبريفر) - اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، الثلاثاء، دول التحالف بقيادة السعودية، بمخالفة القانون الدولي وعرقلة جهود السلام، بمنعها دخول سفن المشتقات النفطية والمواد الغذائية والدوائية إلى ميناء الحديدة غربي اليمن.
وقال الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي، محمد عبدالسلام، على حسابه في "تويتر"، إن "منع تحالف العدوان السعودي الأمريكي لدخول المشتقات النفطية والمواد الغذائية والطبية إلى ميناء الحديدة مخالف للقانون الدولي ويعرقل نوايا السلام".
وأكد عبدالسلام، أن سفن الوقود والغذاء والدواء التي يمنع التحالف دخولها إلى ميناء الحديدة الذي تسيطر عليه جماعته، مرخصة من الأمم المتحدة وتم تفتيشها.
واعتبر أن منع تلك السفن من دخول ميناء الحديدة، "إجراء تعسفي مخالف للقانون الدولي، وانتهاك لحق الشعب اليمني المشروع، وقرصنة بحرية مكشوفة وإجرام لا مثيل له يفضح كل مدعٍ للإنسانية ويعرقل كل نوايا السلام" حسب تعبيره.
وتعاني المناطق والمحافظات الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي أزمة وقود خانقة منذ نحو عام، لكنها اشتدت بشكل لافت منذ مطلع العام الجاري.
وتتهم الجماعة، دول التحالف بمنع دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، وتعمد مضاعفة معاناة اليمنيين، وتعطيل العمل بالمؤسسات الحيوية وفي مقدمتها القطاع الصحي.
وتشترط جماعة الحوثي، فك الحصار عن مناطق سيطرتها، والسماح بدخول سفن الوقود إلى ميناء الحديدة، للذهاب إلى طاولة المفاوضات من أجل الوصول إلى تسوية عادلة للأزمة اليمنية التي دخلت عامها السابع يوم الـ26 من مارس الجاري.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet