ناطق الحوثيين يتهم الأمم المتحدة بمساومة جماعته على الغذاء والدواء

ديبريفر
2021-03-31 | منذ 4 شهر

محمد عبدالسلام

مسقط (ديبريفر) - اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين) مساء الثلاثاء، الأمم المتحدة، بمساومتها على "الغذاء والدواء وحرية التنقل" باسم السلام.
وقال الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي، وكبير مفاوضي الجماعة، محمد عبدالسلام، على حسابه في "تويتر": "يساومونا على لقمة العيش وحبة الدواء وحرية حركة التنقل، يساومون باسم السلام لنشترك معهم في ظلم الشعب، ولن يتحقق السلام".
وتابع" نكرر القول تلك حقوق إنسانية لا تقبل المساومة، ومن حق شعبنا اليمني أن ينعم بحقوقه الإنسانية كافة ككل الشعوب، وهو لا يعدم الوسيلة لتحقيق ذلك وأكثر".
وترفض جماعة الحوثي ربط الملف الإنساني، بالملفات العسكرية والسياسية للقبول بأي مبادرات لحل الأزمة اليمنية.
وتشترط الجماعة لقبول الدخول في مباحثات ووقف إطلاق النار، رفع الحظر المفروض من التحالف العربي على حركة الملاحة في مطار صنعاء الدولي، ورفع القيود المفروضة على وصول السفن إلى ميناء الحديدة غربي البلاد.
وكان كبير مفاوضي الجماعة، محمد عبدالسلام، اتهم دول التحالف بقيادة السعودية، في وقت سابق الثلاثاء، بمخالفة القانون الدولي وعرقلة جهود السلام، بمنعها دخول سفن المشتقات النفطية والمواد الغذائية والدوائية إلى ميناء الحديدة.
وقال في تغريدة على حسابه بـ"تويتر"، إن "منع تحالف العدوان السعودي الأمريكي لدخول المشتقات النفطية والمواد الغذائية والطبية إلى ميناء الحديدة مخالف للقانون الدولي ويعرقل نوايا السلام".
وأكد عبدالسلام، أن سفن الوقود والغذاء والدواء التي يمنع التحالف دخولها إلى ميناء الحديدة الذي تسيطر عليه جماعته، مرخصة من الأمم المتحدة وتم تفتيشها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet