تأكيد خليجي أمريكي على أهمية الضغط على الحوثيين لإنهاء أزمة اليمن

ديبريفر
2021-07-30 | منذ 2 شهر

شدد الجانبان على ضرورة الوقف الفوري للتصعيد العسكري للحوثيين

الرياض (ديبريفر) - أكد أمين عام مجلس التعاون الخليجي،الدكتور نايف الحجرف والمبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيموثي ليندركينغ، يوم الخميس، أهمية الضغط على جماعة أنصار الله (الحوثيين) للانخراط في العملية السياسية لحل الأزمة اليمنية .
كما أكد الجانبان خلال لقائهما في الرياض، أهمية الدعم الدولي لحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وتمكينها من القيام بدورها لتحقيق الاستقرار وإنهاء تلاعب الحوثيين بإيرادات الوقود وأسعاره وتمكين المساعدات الإنسانية، وفقاً لبيان صدر عن المجلس.
واستنكر الجانبان استمرار جماعة الحوثيين في استهداف السعودية بالصواريخ الباليستية والمسيرات المفخخة
وشددا على ضرورة الوقف الفوري للتصعيد العسكري من قبل الحوثيين في مختلف الجبهات، ووقف جرائمهم ضد المدنيين والنازحين، داعيين الحوثيين للتجاوب مع المبادرة السعودية لوقف إطلاق النار والانخراط في العملية السلمية وتغليب مصلحة اليمن واليمنيين.
ومنذ نحو 7 سنوات يشهد اليمن حرباً بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية، وجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وعدة مناطق شمال وغرب البلاد.
 وأودت الحرب بحياة أكثر من 233 ألفا، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet