اليمن.. محاكمة سفير إيران لدى الحوثيين غيابياً

ديبريفر
2021-03-31 | منذ 3 أسبوع

حسن إيرلو

مأرب (ديبريفر) - عقدت محكمة يمنية تابعة للحكومة المعترف بها دولياً بمحافظة مأرب شمال شرقي البلاد، الأربعاء، جلسة محاكمة غيابية لسفير إيران لدى جماعة أنصار الله (الحوثيين) في صنعاء، حسن إيرلو.
واتهمت المحكمة اليمنية، إيرلو، بـ"التجسس وارتكاب جرائم عسكرية"، وفقاً لما نشره المركز الإعلامي التابع للقوات الحكومية على حسابه في "تويتر".
وقال المركز، إن "المحكمة العسكرية تعقد جلستها العلنية الثالثة لمحاكمة الإرهابي الإيراني حسن إيرلو، المتهم بالدخول متنكراً إلى أراضي الجمهورية اليمنية والتجسس، والاشتراك في الجرائم مع العدو الحوثي وارتكاب جرائم عسكرية وانسانية".
وأشار إلى أن النيابة العامة العسكرية قدمت خلال الجلسة "الإعلان الرسمي الذي تم نشره في صحيفة 26 سبتمبر الرسمية لثلاثة أعداد متتالية بإعلان المتهم بالحضور للرد على الدعوى المقدمة ضده من قبل النيابة".
وأضاف أن المحكمة "أمرت بضم الإعلانات على ملف القضية، وتنصيب هيئة الدفاع عن المتهم المدعو حسن إدريس إيرلو، وتلاوة قرار الاتهام وقائمة أدلة الاثبات في مواجهة المنصبين".
وأوضح المركز، أن المحكمة ضمت ملف قضية إيرلو إلى القضية الجنائية رقم 4 لسنة 2020 الخاصة بمحاكمة زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي و174 آخرين بتهمة "الانقلاب العسكري على النظام الجمهوري والتخابر مع دولة أجنبية، وهي إيران، وارتكاب جرائم عسكرية وجرائم حرب".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet