مصادر يمنية تنفي وفاة قائد عسكري رفيع في جماعة الحوثيين

ديبريفر
2021-04-02 | منذ 2 أسبوع

يحيى مححد الشامي

صنعاء (ديبريفر) - نفت مصادر يمنية، الخميس، وفاة قائد عسكري رفيع في جماعة أنصار الله (الحوثيين)، في العاصمة اليمنية صنعاء.
وكانت وسائل إعلام دولية قالت الأحد الماضي إن مستشار المجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة الحوثيين، اللواء الركن يحيى محمد الشامي، توفي في أحد مستشفيات العاصمة متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا المستجد.
وقالت مصادر مقربة من العائلة، إن اللواء الشامي في صحة جيدة، عقب تلقيه الرعاية اللازمة في المستشفى.
ويعد اللواء يحيى الشامي، المطلوب رقم (11) في القائمة التي أعلنها التحالف العربي في نوفمبر 2017م، والتي تضم 40 قياديا في جماعة الحوثيين ورصد مبلغ 20 مليون دولار أمريكي، مكافأة لمن يقدم معلومات تقود إليه.
وشغل يحيى الشامي إبان عهد الرئيس اليمني الراحل على عبدالله صالح، مناصب حكومية رفيعة بينها محافظ محافظة مأرب ثم محافظا لمحافظة البيضاء فمحافظ لمحافظة صعدة معقل الجماعة شمالي اليمن.
وترددت أنباء وفاة اللواء الشامي، عقب 4 أيام من رحيل زوجته بسبب تعرضها للعدوى بفيروس كورونا، ومرور أسبوع على وفاة ابنهما وزير النقل في حكومة الإنقاذ التابعة للحوثيين اللواء الركن زكريا الشامي متأثراً بإصابته بالفيروس.
وتشهد العاصمة اليمنية صنعاء، انتشاراً واسعاً لفيروس كورونا "كوفيدـ19"، في ظل تكتم السلطات الصحية في حكومة الحوثيين على أرقام الإصابات والوفيات الناتجة عن الوباء. 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet