الإمارات تدعو المجتمع الدولي لاتخاذ موقف حاسم ضد الحوثيين

ديبريفر
2021-04-03 | منذ 3 أسبوع

أبوظبي (ديبريفر) - قالت الإمارات العربية المتحدة، الجمعة، إن استمرار هجمات جماعة أنصار الله(الحوثيين) في اليمن، على السعودية، "يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية".
وأدانت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان رسمي،" محاولات الحوثيين استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في مدينة خميس مشيط جنوبي المملكة، بطائرتين مفخختين، اعترضتهما قوات التحالف أمس الخميس".
وحثت المجتمع الدولي على "اتخاذ موقفا فوريا وحاسما لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين".
واعتبرت أن "استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيدا خطيرا، ودليلاً جديداً على سعي هذه الحوثيين إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة".
وشددت على أن "أمن الإمارات والسعودية كل لا يتجزأ" وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة يعتبر تهديداً لمنظومة وكانت جماعة الحوثي أعلنت الخميس عن تنفيذ سلاح الجو التابع لها هجوماً جوياً على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، بطائرتين نوع قاصف2 كي، مؤكدة أن الإصابات كانت دقيقة.
وعقب إعلان الحوثيين، أكدت قوات التحالف اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقتهما جماعة "أنصار الله" تجاه خميس مشيط.
وكثف الحوثيون، إطلاق صواريخ بالستية ومقذوفات ومسيرات على مناطق سعودية، وسط إعلانات متكررة من التحالف بتدمير هذه الصواريخ والطائرات، واتهام الجماعة بتعمد مهاجمة الأعيان المدنية داخل المملكة.
وتقول الجماعة الموالية لإيران، إن الاستهدافات تأتي رداً على تصعيد التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن واستمرار حصاره على المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet